بري من الكويت: آمل ان تنال الحكومة ثقة البرلمان وتنجز بيانها الوزاري

Read this story in English W460

أعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري عن أمله في أن تنال الحكومة الجديدة، الثقة في المجلس النيابي، اذ ان أمامها تحديات عديدة، أبرزها مواجهة الارهاب.

وفي كلمة ألقاها خلال عشاء تكريمي، أقامه سفير لبنان في الكويت خضر حلوه، مساء الاحد، أمِل بري أن تنجز الحكومة الجديدة بيانها وان تنال الثقة في المجلس النيابي وان تنطلق في مواجهة التحديات الكثيرة أمامها.

وأوضح بري أن هذه التحديات تتضمن ملف اللاجئين الى لبنان من سوريين وفلسطينيين، فضلاً عن قضايا الارهاب الذي "لن يتوقف على اعتقال بعض رموزه واحباط بعض عملياته التي تستدعينا الى التنويه بما انجزته الاجهزة الامنية والتنويه بشكل خاص بدور الجيش اللبناني في تنفيذ مهمة الامن الى جانب الدفاع".

وأدرج ملفي الحدود البحرية والنفط ضمن تحديات الحكومة، الى جانب القرار 1701، والازمات الاقتصادية والاجتماعية.

الى ذلك، اعتبر بري أن تشكيل الحكومة "من شأنه التخفيف من كل انواع التوترات، وفض الاشتباكات السياسية، وفتح الباب لعودة الحوار الوطني".

واكد أن "ارادة اللبنانيين في ترسيخ السلام الاهلي ستنتصر، وان لبنان لن يكون على حياد ازاء مقاومة العدوانية الاسرائيلية وتهديد سيادته وسيبقى منحازاً الى اماني الشعب الفلسطيني".

وتابع قائلاً "انني اعبر عن سروري لتشكيل الحكومة اللبنانية من خارج جدول اعمال إقليمي ودولي".

كما اعتبر ان "الاولوية الوطنية هي تقوية الجيش اللبناني، متمنياً ان يكون المشروع الاول الذي تقره الحكومة وتحيله الى مجلس النواب هو زيادة عديد الجيش".

وأضاف ان "الوقت قد حان امام مجلس النواب وامام القوى السياسية لدعم إقرار مجلس النواب اللبناني لقانون انتخابات حديث العصر".

من جهته، وصف سفير لبنان في الكويت، بري، بـ"المدبر الاول والحكيم الدائم وحلال المشاكل". ونوه بما قدمته الكويت من دعم للبنان في احلك الظروف، مشددا على "متانة العلاقات اللبنانية – الكويتية، وعلى اواصر الاخوة بين الشعبين الشقيقين".

يُذكر أن بري وصل الى الكويت، السبت، في مستهل زيارة عربية وغربية يجريها، حيث قال: "جئت هذه المرة لأطلب مساعدات سياسية". وكان في استقباله رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم. والاحد، التقى امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

ومن المفترض أن يتوجه بري بعد الكويت، الى المانيا وبعدها الى البانيا في زيارتين لم يكشف النقاب عن مضمونهما وأهدافهما.

التعليقات 3
Thumb -phoenix1 12:08 ,2014 شباط 17

Mr. Berri, it is one of my dearest hopes to see parliament have a new boss to replace you. That would be a day when the sun will shine on Lebanon again. May that happen soon, because to be very honest with you, you have long long since overstayed your welcome. Right now you are being a major embarrassment to us Lebanese, let alone to yourself.

Default-user-icon The Wolf Hunter (ضيف) 12:28 ,2014 شباط 17

Speaker Nabih Berri....hmmmm...what is his past in Sierra Leone?Diamonds BLOODY diamonds!!!

Missing helicopter 15:14 ,2014 شباط 17

The only Cabinet that will meet the challenges is one without the influence of corrupt and Sectarian leaders like yourself Mr. Berri.