سليمان قد "يجدد الدعوة" الى إحياء الحوار

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "فكرة الدعوة الى إحياء الحوار واردة لدى رئيس الجمهورية ميشال سليمان".

وفي هذا السياق، كشفت مصادر مواكبة في حديث لصحيفة "النهار"، الثلاثاء ان "فكرة الدعوة الى معاودة أعمال هيئة الحوار واردة عند سليمان وسط مؤشرات مشجعة انطلاقا من "الجو الوفاقي" السائد حاليا".

وأضافت أن "هذه المعلومات تتلاقى مع ما قالته اوساط وزارية من ان قنوات حوار بدأت تفتح بين فريقين اساسيين في الحكومة من ضفتي 8 و14 آذار".

الى ذلك،علّق مصدر في قوى 14 آذار لـ"النهار" على هذه المعلومات بقوله ان "المكان الطبيعي للحوار هو الهيئة التي ترأسها سليمان لأنها ستجعل جميع القوى السياسية مشاركة في القضايا الاساسية ولا سيما منها ما يتعلق بالموقف من التورط في الحرب السورية بعيدا من الصفقات الثنائية".

وفي 31 آب الفائت اقترح رئيس مجلس النواب نبيه بري على سليمان "الشروع الى حوار فوري يكون خلوة لمدة خمسة ايام، على جدول اعمالها "خارطة طريق" للمشاكل السياسية والاقتصادية الراهنة، رافضا في الوقت عينه كل سلاح يكون خارج يد كل من الجيش والمقاومة.

وانعقدت آخر جلسات الحوار الوطني عام 2012، وذلك في ظل الانقسامات الداخلية بين 8 و14 آذار.

التعليقات 2
Thumb popeye 08:33 ,2014 شباط 18

What constitutional legitimacy does this national dialogue table hold? Dialogue takes place in Parliament. What decisions of this dialogue did the terror party adhere to...NOTHING!

Thumb -phoenix1 11:56 ,2014 شباط 18

Thank you Mr. President, you are God sent to us. God bless you.