السفير الاميركي ديفيد هيل يلتقي باسيل: نقف الى جانب الحكومة الجديدة والجيش لمواجهة الارهاب

Read this story in English W460

أكد السفير الاميركي ديفيد هيل اليوم الاربعاء، وقوف بلاده الى جانب الحكومة اللبنانية والجيش في محاربتهم للارهاب الذي يطال البلاد، ومواجهة التحديات.

وقال هيل بعد لقائه وزير الخارجية جبران باسيل: " نقف الى جانب الحكومة الجديدة، والشعب اللبناني والقوى اللبنانية المسلحة والقوى الأمنية الداخلية في محاربتهم للارهاب".

وادان التفجير الارهابي الذي استهدف منطقة بئر العبد اليوم، شدد هيل على أن "الأفعال البغيضة لهذه الموجة من الإرهاب تهدد مبادىء الاستقرار والحرية امن، التي يعمل من أجل دعمها الشعب اللبناني بجهد"، داعيا " كل الأطراف على ضبط النفس وعدم اللجوء الى أعمال انتقامية التي تسهم في دوامة العنف".

وأضاف: "إنني أثمن فرصة وجودي اليوم لتهنئة وزير الخارجية جبران باسيل وللبحث في الشراكة الاميركية-اللبنانية وسبل تمتين العلاقات وتوسيعها، وأتطلع الى العمل معه ومع وزارة الخارجية لتعزيز علاقاتها الثنائية".

واعرب هيل خلال زيارته لباسيل للتهنئة في تسلمه الوزارة الجديدة، عن استعداد بلاده "للعمل جنبا الى جنب مع حكومة الرئيس سلام على العديد من التحديات التي نواجهها معا".

ولفت الى أنه تناول مع باسيل ملف "الأزمة السورية، بما في ذلك الأعباء الملقاة على عاتق لبنان بسبب تدفق اللاجئين الى هذا البلد"، مشددا في هذا السياق، على الدعوة "لإيجاد حل سياسي لإنهاء الصراع الذي له تأثير شديد على لبنان".

وذكر انه " لقد قدمت الولايات المتحدة حتى الآن أكثر من 340 مليون دولار من المساعدات الانسانية الى لبنان من أجل التصدي لتداعيات هذا الصراع على لبنان".

وتابع: "بحثت مع الوزير باسيل في الوضع الحالي لمفاوضات السلام في الشرق الأوسط الرامية الى تحقيق حل شامل على المدى الطويل، تستطيع كل الدول العربية الاستفادة منه بما فيها لبنان".

كما بحث هيل مع باسل في الملف النووي الايراني لجهة التقدم الذي أحرزه المجتمع الدولي في إيجاد حل لمستقبل برنامج ايران النووي".

وخلص هيل الى القول، "ان الولايات المتحدة ستبقى ملتزمة حرية لبنان واستقراره وازدهاره"، مؤكدا مواصلة العمل "مع اللبنانيين جنبا الى جنب مع مجموعة الدعم الدولية للبنان، لتعبيد الطريق نحو الامام من خلال العمل على التحديات الراهنة من أجل بلوغ هذه الأهداف".

التعليقات 1
Thumb falanges 18:55 ,2014 شباط 19

ok sure blame the "warmonger".... not the fact that arabs have been killing each other since the beginning of time, not the fact that islam needs a war to fulfill its prophecies, not the fact that you people all were taught to hate each other since birth.