بري: على البيان الوزاري التركيز على الجانب الأمني لا السياسي في البلاد

Read this story in English W460

رأى رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه "على البيان الوزاري التركيز على الجانب الأمني لانه ليس هناك متسع من الوقت للبحث في الملفات السياسية"، مردفاً أن "تأليف الحكومة حسّن شروط المواجهة بين 8 و14 آذار".

وأكد بري في حديث له لصحيفة "الأخبار"، نشر الخميس، أثناء سفره لألبانيا، أنه "على البيان الوزاري للحكومة الجديدة التركيز على الجانب الامني من دون التوقف عند الخلافات السياسية"، آخذاً "بالانطباعات الايجابية التي ارخت بثقلها على الوضع الداخلي بعد تأليف الحكومة".

ولفت الى أن "مهلة عمل الحكومة ثلاثة اشهر، ويقتضي ان تبرز اهتمامها بالوضع الامني لان البيانات الوزارية للحكومات السابقة تناولت المواضيع السياسية، وليس هناك متسع من الوقت للخوض فيها"، في اشارة الى "رغبته الضمنية في عدم خوض لجنة البيان الوزاري في الملفات الاكثر اثارة للجدل والخلاف الداخلي".

وأكد بري أن "هناك تفاهم سابق بينه ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط على تصور مشترك للبيان"، مضيفاً أنه "على الحكومة اتخاذ موقف مشترك مما حدث لأن الارهاب يستهدف قوى 8 و14 آذار على السواء وليس فريقاً دون آخر".

وتوقع بري ان "يكون موقف قوى 14 آذار أكثر حماسة لمواجهة موجة التفجيرات والانتحاريين، لانني اعتقد بأن تأليف الحكومة حسّن شروط المواجهة".

واستهل بري زيارته الرسمية لألبانيا باجتماع عمل مع نظيره الألباني ايلير ميتا ودار الحديث حول تطوير العلاقات الثنائية لا سيما منها على الصعيد الإقتصادي وتبادل الإستثمارات، وتفعيل التعاون بين البرلمانيين.

ووقع انفجار مزدوج صباح الأربعاء في بئر حسن أدى الى مقتل 6 أشخاص وجرح أكثر من 120 آخرين.

يشار الى أن اللجنة المنبثقة من مجلس الوزراء للبحث في البيان الوزاري قد عقدت جلستها الأولى مساء الأربعاء، على أن تستكملها اليوم بعد الظهر.

التعليقات 5
Thumb lebanon_first 08:15 ,2014 شباط 20

Ya isteuz. WTF are you doing in Tirana? teaching the speaker there how to re-elect himself for 22 years?

Missing ---karim_m2-- 08:46 ,2014 شباط 20

No, he's trying to teach the politicians there how to become prime minister while not knowing how to read the native language and being a citizen of Saudi Arabia.

Oh wait.

Thumb ice-man 08:54 ,2014 شباط 20

.... still waiting....
.......
..........
.............

Thumb cedre 18:00 ,2014 شباط 20

probably talking drugs deliveries with albanian mafia...

Missing helicopter 15:24 ,2014 شباط 20

Berri: Policy Statement Focus Should be on Security not Politics...........
Security starts with limiting arms to the LAF and the ISF you thief and thug mafiatso.