القاء قنابل في طرابلس واجتماع امني في السراي لمناقشة الوضع في المدينة

Read this story in English W460

عقد اجتماع امني مساء اليوم الجمعة في السراي برئاسة رئيس الحكومة الجديدة تمام سلام لمناقشة الوضع في مدينة طرابلس التي تشهد توترات امنية متواصلة.

واليوم، سمع ثلاث انفجارات في المدنية، إذ قالت أفادت الوكالة الوطنية للاعلام عن "سماع 3 انفجارات تبين أنها ناتجة عن إلقاء شبان قنابل صوتية، عند اوتوستراد طرابلس الدولي طلعة الخناق".

واوضحت ان القنابل لقيت "عندما كان شبان يعتصمون للمطالبة بإطلاق سراح أحد الموقوفين لدى الاجهزة الأمنية منذ أيام".

وقامت عناصر الجيش الموجودة في المكان بإطلاق الرصاص في الهواء لتفريق المعتصمين.

وكانت قناة الـ OTV أفادت "عن سماع دوي 3 انفجارات في طرابلس، تبين أنها ناتجة القاء قنبلة يدوية قرب بنك عودة مفرق محرم"، في حين ذكرت اذاعة صوت لبنان 93.3، ان قذيفة سقطت على منطقة بعل الدراويش في طرابلس.

كما نظم أهالي جبل محسن مساء مسيرة تطالب بتوقيف قتلة عبد الرحمن يوسف دياب، وهو والد أحد المتهمين بتفجير مسجدي التقوى والسلام، ما ادى الى وفاته على الفور.

وصرح رئيس الحزب العربي الديمقراطي رفعت عيد لقناة الـ LBCI، وقال: "ما زلنا نعول على الدولة لتوقيف قتلة دياب ونقوم بسلسلة لقاءات واستشارات مع الفاعليات لاتخاذ قرار يتحمل الجميع مسؤوليته".

ومنذ أيام أطلق مجهول يستقل دراجة نارية النارعلى المدعو عبد الرحمن يوسف دياب في محلة الميناء في طرابلس،

يذكر أن يوسف دياب وهو من جبل محسن كان من بين اللذين ادعى القاضي صقر صقر عليهم بجرم تأليف عصابة مسلحة بقصد القيام بأعمال ارهابية وعلى خلفية تفجير طرابلس.

والموقوفين هم انس حمزي، وحسن جعفر، إضافة الى دياب، اضافة الى أربعة فارين من وجه العدالة من بينهم احمد مرعي، الذي استدعي حينها علي عيد الى التحقيق في قضية تحقيقه.

التعليقات 0