استنكارات دولية لتفجير حاجز جسر العاصي: لدعم الجيش ومؤسسات الدولة خدمة للاستقرار

Read this story in English W460

دانت السفارة الاميركية في بيروت التفجير الانتحاري الذي وقع عند حاجز للجيش على مدخل مدينة الهرمل اليوم السبت، مؤكدة ان استهداف الجيش هو استهداف لكل اللبنانيين.

وعليه، جددت السفارة دعم الولايات المتحدة الاميركية للجيش ، معربة عن تضامنها مع "الجيش وجنوده ووقوفها معه على الخطوط الأمامية بمعركته ضد الإرهاب في لبنان".

ورات ان "تعزيز عمل المؤسسات كالقوات المسلّحة في لبنان يدعم ويخدم الأمن والاستقرار فيه".

وقال بدوره، المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلاملي ، أن "الجهود المضنية والتضحيات التي يبذلها الجيش والقوى الأمنية لتوقيف المشتبه بتورطهم في أعمال إرهابية وللحؤول دون وقوع هجمات من هذا النوع جديرة بالإشادة".

ولفت الى أن "تكرار مثل هذه الأعمال الإرهابية لا بد أن يعزز من دعم جميع اللبنانيين لمؤسسات الدولة، وخاصة الجيش والقوى الأمنية التي تعمل على حماية أمن واستقرار لبنان"، مؤكدا على "دعم الأمم المتحدة للبنان وجيشه في هذه الأوقات العصيبة".

وعليه، امل بلامبلي أن " يتم سوق المسؤولين عن تفجير اليوم وكافة الأعمال الإرهابية الأخرى إلى العدالة في أقرب وقت ممكن".

هذا، ودان السفير البريطاني توم فليتشر التفجير، معلنا عن " تقديم مبلغ 500 الف دولار اميركي لاعادة تجهيز حاجز الجيش الذي استهدف".

ولقد انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري مساء اليوم السبت على حاجز للجيش عند جسر العاصي - مدخل مدينة الهرمل، بعد الاشتباه به من قبل احد العناصر، ما أسفر عن سقوط شهيدين من الجيش على الاقل.

التعليقات 0