المحكمة الدولية تؤجل المحاكمات الغيابية إلى أيار

Read this story in English W460

أرجأت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان المحاكمات الغيابية بحق المتهمين الخمسة باغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري ورفاقه إلى أيار المقبل إفساحا للمجال أمام فريق الدفاع عن فريق المتهم حسن مرعي لتحضير ملفاته.

وفي بيان صادر عن المحكمة من لاهاي الأربعاء تلقى "نهارنت" نسخة منه جاء أن القضاة أرجأوا "بقرارهم جلسات المحاكمة حتى الفترة ما بين أوائل وأواسط شهر أيار على الأقل كي يتيحوا لمحامي الدفاع عن حسن حبيب مرعي وقتًا كافيًا للتحضير للمحاكمة وإجراء تحقيقاتهم".

وأشار البيان إلى أنه "ستعقد غرفة الدرجة الأولى اجتماعات وجلسات تمهيدية دورية مع الفرقاء لضمان سرعة سير الإجراءات".

في الثاني عشر من الجاري علّقت المحكمة جلساتها التي بدأت في 16 كانون الثاني بعد ضم قضية مرعي إلى قضية المتهمين الأربعة ذلك إفساحا للمجال أمام فريق الدفاع عن الأخير بتجهيز ملفاته والإطلاع على ملفات سرية أخرى تمهيدا لاستئناف المحاكمات الغيابية.

يذكر أنه في 31 تموز 2013، صدّق قاضي الإجراءات التمهيدية قرار الاتهام الذي قدّمه الادعاء بحقّ مرعي وجاء في القرار أنه "منصر لحزب الله".وفي 20 كانون الأول من العام عينه، أصدرت غرفة الدرجة الأولى قرارًا بمحاكمته غيابيًا.

والمتهمون الأربعة هم من حزب الله الذي يرفض الإعتراف بالمحكمة ويدعون: أسد صبرا وحسين عنيسي ومصطفى بدر الدين وسليم عياش.

التعليقات 1
Default-user-icon Ricanko Laftambi (ضيف) 16:33 ,2014 شباط 26

So I have to wait until May to know in detail what these witnesses to nothing ate and how many times! How painful!!! Too bad inspector Wissam al-Clouseau is no longer present to enlighten us why he missed the motorcade that day knowing that he never missed being part of it EVER! barkeh alla ken y7ebbo bi wa2ta bass ba3den arrar yoboghdo bel achrafiyeh! takbis wa takbir