إعادة فتح شركتي الغاز بالأوزاعي بعد تنفيذ التدابير الأمنية اللازمة

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية أن "وزير الداخلية نهاد المشنوق سيتسلم التقرير الأمني المتعلق بالاجراءات الاحتياطية في مركزي توزيع الغاز في الأوزاعي"، مردفة أن " المركزين سيفتحا بعد تنفيذ الاجراءات الوقائية المطلوبة".

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة "اللواء"، الجمعة، أن "المشنوق سيتسلم اليوم التقرير الأمني المتعلق بالاجراءات الاحتياطية الواجب تنفيذها في مر كزي توزيع الغاز في الأوزاعي، وخاصة بالنسبة لإنشاء جدران العزل لحماية خزانات الغاز، من احتمالات تعرضها لعمليات تفجير تخريبية من قبل الإرهابيين، وهو الأمر الذي حدا بالوزارة إلى اتخاذ قرار باقفال المركزين".

وأكدت مصادر الداخلية، انه "سيصار إلى السماح بإعادة فتح المركزين أمام عمليات تعبئة الغاز أمام المواطنين، بعد تنفيذ الاجراءات الوقائية المطلوبة".

وكان عدد من عمال شركتي الغاز في بئر حسن قطعوا أوتوستراد الأوزاعي بالاطارات المشتعلة، الإثنين والثلاثاء، احتجاجاً على اقفال وزارة الداخلية الشركتين".

وكان المشنوق قد أشرف الثلاثاء على عملية إقفال شركتي توزيع تعبئة الغاز في منطقة الاوزاعي - بئر حسن وإفراغ مخزونهما، في حضور ممثلي الشركتين أمين موصللي وجمال عون، بعد تعليماته التي أعطاها للاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية بضرورة إقفال المركزين موقتاً، بدءاً من صباح اليوم للحفاظ على أمن سكان المنطقة وسلامتهم من أي عمل إرهابي جرى التخطيط له على أثر التحقيقات التي تمت مع الموقوفين.

وفي هذا السياق، أفادت "اللواء"، الخميس أن "رئيس تيار "المستقبل" سعد الحريري قد تدخل شخصياً في الإتصالات الجارية إزاء إقفال شركتي غاز في الأوزاعي، وذلك لمعلاجة ما ترتب عن قرار اقفال الشركتين".

التعليقات 3
Missing marhaba 09:51 ,2014 آذار 07

Although I initially doubted Mashnouq's intentions in closing down the centers, if they reopen following improved security measures, I'll be very impressed.

Thumb popeye 11:02 ,2014 آذار 07

There is no doubt you doubt everyone's intentions if they do not belong to your terror party.

Missing cedars 14:11 ,2014 آذار 07

Very good first impression from the minister, first thing you do is eliminate the danger, then you come up with a security plan because time is on your side to plan accordingly.