البحرين تفرج عن نائبين شيعيين سابقين بانتظار مثولهما أمام محكمة مدنية

Read this story in English W460

أصدرت السلطات البحرينية أوامر بالافراج عن نائبين سابقين اعتقلا في أيار خلال الحملة على حركة الاحتجاج، بانتظار مثولهما أمام محكمة مدنية، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين الاحد.

وقالت الوكالة أن المدعي العام قرر الافراج عن عدة معتقلين لحين تنظر المحكمة (المدنية) في قضاياهم، وأن بين المفرج عنهم "نائبين سابقين ومحاميا".

وكان النائبان مطر مطر وجواد فيروز، المنتميان الى جمعية الوفاق الوطني الاسلامية، كبرى الجمعيات السياسية الشيعية في البحرين، قد اعتقلا تحت تهديد السلاح في مطلع أيار.

وكان الرجلان يحاكمان أمام محكمة السلامة الوطنية لما اتهما به من الدعوة لتغيير النظام و"بث شائعات" على صلة بالاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

وكانت البحرين قد اعلنت ما يطلق عليه حالة السلامة الوطنية، في السادس عشر من اذار ، بعد يوم من سحق قوات الامن الاحتجاجات الشعبية التي استمرت شهرا للمطالبة باصلاحات ديمقراطية.

ورفع الملك حمد بن عيسى في الاول من حزيران حالة السلامة الوطنية، وأحيلت كافة القضايا الى المحاكم المدنية.

وتقول منظمة العفو الدولية، أن ما لا يقل عن 500 شخص اعتقلوا في البحرين منذ اندلاع الاحتجاجات في المملكة الخليجية التي تحكمها أسرة سنية وغالبية سكانها من الشيعة.

ولفتت المنظمة الى أن زهاء الفي شخص طردوا من وظائفهم أو تم وقفهم عن العمل.

وقد مارست السلطات الامنية حملة قمع على المحتجين وغالبيتهم من الشيعة في منتصف اذار. وتلقت السلطات دعما من قوات درع الجزيرة السعودية والاماراتية.

وتقول السلطات البحرينية أن 24 شخصا قتلوا خلال الاضطرابات، معظمهم من المتظاهرين.

التعليقات 0