أزمة كهرباء تلوح في الأفق ولبنان قد يغرق في الظلام

Read this story in English W460

أفادت معلومات صحافية عن "أزمة كهرباء في لبنان تلوح في الأفق وذلك في ظل رفض وزير المال علي حسن خليل توقيع معاملات لتغطية شراء الفيول قبل صدور قرار عن مجلس الوزراء يشرّع هذه العملية قانونيا".

وأشارت صحيفة "النهار" في عددها الصادر الخميس، الى أن " بوادر أزمة كهرباء قد برزت الأربعاء مع إبلاغ وزير المال علي حسن خليل مؤسسة كهرباء لبنان عدم توقيعه معاملات فتح الاعتمادات المستندية لتغطية شراء الفيول قبل صدور قرار عن مجلس الوزراء يشرّع هذه العملية ويؤمن التغطية القانونية لها".

وأعربت مصادر مواكبة في المؤسسة عن "خوفها من ان يتسبب ذلك بأزمة قريبة"

ولفتت المصادر عينها في حديث لصحيفة "اللواء"، الى أن " هذا الاجراء ستكون له تبعات كارثية على وضع التيار الكهربائي، اذا لم تعالج المسألة خلال هذا الاسبوع، لأن "الفيول أويل" المتوافر في المؤسسة يكفي لأقل من أسبوع، مما سيضطر المؤسسة إلى التقنين تدريجياً وصولاً الى القطع الكامل للتيار".

إلا ان مصادر وزارة المالية خففت من "خطورة المسألة وأكدت بأن رئيس الحكومة تمام سلام وعد خليل بمعالجة الأمور ومتابعتها وفق الأصول خلال اليومين المقبلين. وقالت ان المواطنين لن يشعروا بأي تغيير على صعيد التغذية بالتيار الكهربائي، لكن هذا الموعد جاء قبل أن تنام بيروت في الظلام ليلاً".

و تزامن الامر مع انقطاعات واسعة في التيار الكهربائي في مناطق عدة مساء أمس بفعل حصول صدمات على الشبكة تسببت بها الصواعق وسط العاصفة التي يشهدها لبنان.

التعليقات 3
Thumb geha 09:14 ,2014 آذار 13

this is part of the m8 blackmail about the cabinet policy statement :)

rest assured m8: your trilogy well never pass.

Thumb FlameCatcher 11:27 ,2014 آذار 13

EDL has the "power" to move things in Lebanon... apply political pressure and raise anger.

I prefer to live in total darkness than accept Hezbollah's ultimatums, weapons... Hezbollah brings more darkness to our lives than electric outages !

Thumb -phoenix1 16:37 ,2014 آذار 13

This is called, kill the country at any rate. Mabrook ya Lubnen.