هيئة التنسيق النقابية الى الشارع "دفاعاً عن الحكومة"

Read this story in English W460

اعلن نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض، أن هيئة التنسيق النقابية ستلجأ الى الشارع مجدداً وهذه المرة من أجل الدفاع عن حكومة الرئيس تمام سلام.

وفي حديث الى صحيفة "الجمهورية"، الخميس، قال محفوض أن "هيئة التنسيق ستنزل إلى الشارع دفاعاً عن الحكومة، ومنعاً للاتّجاه نحو الفراغ".

واستقبل سلام، الاربعاء، وفداً من الاتّحاد العمّالي العام برئاسة غسان غصن الذي أعرب بعد اللقاء عن أمله في أن تنال الحكومة الثقة، "كي تبدأ الورشة التي اتّفقنا مع دولته على البدء بها، لاسيّما المتعلقة بالملف الاقتصادي - الاجتماعي الذي يوازي، كما أكّد الرئيس سلام، الملفّ الأمني- السياسي".

وقال: "في حال وُفّقت الحكومة ونالت الثقة، نأمل أن تزفّ إلى اللبنانيين مشروع التغطية الصحّية للمضمونين اللبنانيين بعد بلوغهم سنّ التقاعد، وهو أحد أبرز النقاط التي ستبحث في الملف الاجتماعي لدى بدء الحكومة عملها".

يُذكر أن لجنة البيان الوزاري فشلت اثر اجتماعها العاشر، الثلاثاء، في التوصل الى صيغة للبيان الوزاري، ما استدعى من سلام إحالة البيان الى مجلس الوزراء الذي يعقد جلسته الخميس. وسط أجواء عن توجه رئيس الحكومة تمام سلام الى الاستقالة.

التعليقات 2
Thumb .mowaten. 14:01 ,2014 آذار 13

what has the private schools teachers association to do with the government formation?

Thumb eli-g 15:18 ,2014 آذار 13

Small sample of the population.