الراعي: من المعيب انتظار الدول لكي تملي علينا اسم الرئيس

Read this story in English W460

رأى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أن "الرئيس العتيد يجب أن يكون قويا ووطنيا وعلاقاته طيبة بالأسرة الدولية"، مضيفاً "من المعيب انتظار الدول لكي تملي علينا اسم الرئيس ".

وشدد الراعي خلال استقباله وفد مجلس نقابة المحررين برئاسة النقيب الياس عون، الخميس، الى ان "انتخاب رئيس جديد للجمهورية يجب ان يتم في الموعد الدستوري وهو واجب وطني ولا يجوز ان نقرنه بكلمة إذا، وان الرئيس العتيد يجب أن يكون قويا ووطنيا وعلاقاته طيبة بالأسرة الدولية".

وطلب الراعي من "الإعلاميين ووسائل الإعلام توخي الصدقية والموضوعية خصوصا في الإضاءة على مرشحي رئاسة الجمهورية لأن الإنتخاب لا يتم بالوحي داخل المجلس النيابي"، معتبراً أنه "من المعيب انتظار الدول لكي تملي علينا اسم الرئيس ومن الممكن أن نسأل رأيها لكن من دون أن نطلب منها من تريد".

وطالب الراعي بـ "قرار واضح وصريح بدعم الجيش ورفع الغطاء عن المخلين بالأمن"، داعيا "السياسيين لا سيما في طرابلس الى وأد نار الفتنة والسعي الى التوافق بين أبناء المنطقة الواحدة".

وتنتهي ولاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان في 24 أيار 2014، وذلك في ظل رفض سليمان التجديد أو التمديد لولايته. وسط تخوف من الفراغ في موقع الرئاسة الأولى.

التعليقات 3
Missing helicopter 14:36 ,2014 آذار 20

Any person endorsed by all major Christian parties will be strong due to such endorsement. However what is needed is someone who is knnown for patriotism, not corrupt, and with clean past and present .... by definition none of the current leaders (Aoun, Gaegae, Gemayel, Franjieh, etc.).

Missing coolmec 17:21 ,2014 آذار 20

terrorist
Any religious leader takes order from his higher up
in this case Rahi report to the Vatican therefore it is normal to take orders from the hierarchy.
It is different when a Lebanese political leader takes orders from a foreign power specially when it comes to domestic business

Thumb ice-man 17:40 ,2014 آذار 20

please, don't be sectarian!