الجيش يضبط سيارة مفخخة في وادي حميد ويشتبك مع ثلاثة سوريين مسلحين في أخرى

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460
  • W460

ضبطت عناصر من لواء المجوقل في الجيش مساء الإثنين سيارة مفخخة في وادي حميد في جرود عرسال، في حين اشتبكت مع مسلحين في سيارة ثانية قبل توقيفهم.

وأفاد بيان للجيش مساء الإثنين أن قواته تمكنت "من ضبط سيارة مفخخة نوع هوندا C R V سوداء اللون في جرود عرسال، وقد تم عزل السيارة، حيث يعمل الخبير العسكري على تفكيكها".

إلا انه بحسب الوكالة "الوطنية للإعلام" نقل الجيش السيارة الى احدى ثكناته لتفكيكها بعد ان تعذر نقل المعدات اللازمة الى المكان بسبب الطبيعة الجردية للمنطقة.

واثناء نقل السيارة "تعرض الجيش لاطلاق نار من قبل مسلحين من المرتفعات المحيطة" بحسب الوكالة.

وبحسب قناة "الجديد" تحتوي السيارة على نحو 200 كلغ من المتفجرات.

وشرح مسؤول أمني لوكالة "فرانس برس" أنه "قبيل وصول صاحب السيارة المفخخة الى حاجز وادي حميد نزل السائق منها وفر".

وبعد وقت قليل قالت الوكالة أن الجيش أطلق النار على سيارة ثانية في عرسال آتية من سوريا، لم تمتثل لأوامر الحاجز، مما أدى إلى اصابتها في إطارها، وتعطيل حركتها. واعتقل 3 سوريين مسلحين كانوا في داخلها.

وفي حادث منفصل أعلنت قوى الأمن بعد ظهر الإثنين ضبط سيارات مسروقة في مخيم للاجئين السوريين في عرسال، وذلك بعد أيام على ضبط أخرى في عهدة سامي الأطرش الذي قضى بعملية لمخابرات الجيش.

وبحسب بيان لقوى الأمن دهمت عناصر في فصيلة عرسال في وحدة الدرك الإقليم "يمخيّم للاجئين السوريين في البلدة وتمكّنت من ضبط أربع سيارات مسروقة".

والسيارات هي من نوع "أوبل" لون أبيض من دون لوحات، و "بيك آب شفروليه" لون أبيض من دون لوحات، وسيارة من نوع "كيا" لون أسود، وسيارة من نوع "رينو" لون رصاصي عليها لوحة خصوصية رقم 441292/ب.

كما أشار البيان إلى أن "التحقيقات جارية بإشراف القضاء المختص، للتأكد من مصدر وهويات مالكي السيّارات ووجهة إستعمالها".

وكانت قد ضبطت الفصيلة عينها في 29 الجاري ست سيارات رباعية الدفع مسروقة ومخبأة داخل مرآب في وادي حميّد في خراج بلدة عرسال.

التعليقات 6
Thumb FlameCatcher 16:40 ,2014 آذار 31

Britel now has competition :)

Missing --karim- 18:47 ,2014 آذار 31

Filthy FSA-Al Qaeda jihadist terrorists.

Thumb cedars2 00:07 ,2014 نيسان 01

Hahaha flamecatcher youre on a roll. You're hitting the nail on the head.

Thumb thelebpatriot111 00:03 ,2014 نيسان 01

Terrorist supporters flame catcher and ibinharet are having heart attacks as their csnnibal friends are exposed as the car thieves and scum of Lebanon

Thumb thelebpatriot111 00:03 ,2014 نيسان 01

Cannibal*

Thumb zahle1 03:58 ,2014 نيسان 01

They need to clean this area no doubt. Same thing for Brital. We need to clean Brital out of all arms and thugs. Can't be one way, we must be consistent.