14 آذار تطالب بإستدعاء سفير لبنان بدمشق: "حزب الله" يعرّض طائفته للخطر

Read this story in English W460

طالبت قوى 14 آذار رئيس الجمهورية بإستدعاء السفير اللبناني في دمشق من أجل "التشاور"، وبالشروع في إتصالات ومشاورات مع جميع القوى السياسيّة في خصوص سبل حفظ لبنان.

ورأت الامانة العامة لـ"14 آذار" في بيان بعد اجتماعها الدوري في زيارة وزير الخارجيّة عدنان منصور إلى دمشق، وصمة عار للبنان الذي يبدو وحيداً اليوم بين سائر الدول العربيّة في دعم النظام السوريّ.

وحذّرت الأمانة العامة في هذا المجال من أنّ "موقف الحكومة يضع اللبنانيين في موقع لم يختاروه بل رفضوه، موقع التواطؤ مع حمامات دم يُجمع العالم اليوم أكثر فأكثر على إدانتها، وهو يعبّر فقط عن حكومة الإلتحاق بالنظام السوريّ الذي يقتل شعبه".

وحيت الامانة تحرّكات التضامن مع الشعب السوريّ في بيروت وطرابلس والبقاع، معتبرة أنّ هذا التضامن هو تضامن إنساني - أخلاقي مع شعب شقيق يتعرّض للقتل، ويشهد لتعلّق اللبنانيين بقيم الحريّة والعدالة والكرامة التي يناضل الشعب السوريّ لانتزاعها.

وتوقّفت الأمانة العامة أمام ما تناقله الإعلام عن الأمم المتحدة مما يشير إلى دور "حزب الله" في عمليّات القمع في سوريّا، مشيرة الى ان ذلك يكشف بصورة واضحة أنّ هذا الحزب تخلّى عن المبادئ التي كان يزعم تمسّكه بها، إذ يقف بجانب القامعين ضدّ المقموعين، مع المستبدّين ضد المضطّهدين.

وأضافت: "إن الأخطر من ذلك، هو أنّ "حزب الله" يعرّض الطائفة التي يدّعي تمثيلها لخطر ربطها من دون موافقتها بالمجزرة المتوالية فصولاً في سوريّا".

التعليقات 3
Thumb charbel 14:41 ,2011 آب 10

Every Lebanese should be ashamed of our current government stance regarding the massacres and the oppressions taking place in Syria. All Lebanese at one time, were victim of the oppressions of that Regime. All sects and all parties included. Hizballah experienced the deception of the Syrians, and Aoun and his follower experienced the oppression... we should not stay quiet, we are ashamed that the current government is voicing support to the regime. This government does not represent us. NOT IN OUR NAME!

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 16:47 ,2011 آب 10

everybody knows that fakhamto cannot summon anybody,or bashar will summon him,ITS SAAAAAAAAAD BUT TRUE.

Default-user-icon Vardashe (ضيف) 17:31 ,2011 آب 10

Oh shut up you skirt-wearing wimps. Summon the ambassadors of Saudi Arabia and Bahrain first and then show your ugly faces. MUST summon, huh! MUST? Pathetic bums. Your party and Party are both over.