أربعة قتلى في اليمن جراء اشتباك بين الشرطة ومتمردين في القاعدة

Read this story in English W460

قتل شرطيان وعضوان مفترضان في تنظيم القاعدة الثلاثاء في اشتباك وقع على اثر توقيف اربعة عناصر من التنظيم المتطرف في غرب اليمن.

وفي بيان على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني اوضحت ان "الاجهزة الامنية تمكنت من ضبط 4 من عناصر تنظيم القاعدة في نقطة جبل راس محافظة الحديدة في الساعات الأولى من فجر اليوم".

وكشفت أنه "وعلى إثر ذلك وبعد ساعتين من عملية الضبط هاجمت عناصر من تنظيم القاعدة بسيارتين أحداهما مفخخة في محاوله للافراج عن العناصر الارهابية المضبوطة ... وتم تبادل اطلاق النار مع المهاجمين وقد تم التصدي لهم من قبل أفراد النقطة الامنية مما أدى إلى استشهاد فردين من رجال الامن واصابة ضابط وفرد اخر".

واضاف البيان ان الهجوم اسفر ايضا عن "مقتل عنصرين من أفراد القاعدة وإصابة ثالث من المهاجمين".

وأوضح المصدر ان "العناصر الارهابية لاذت بالفرار إلى جبال وصاب مخلفين وراءهم سيارة مفخخة بالمتفجرات يجري حاليا التعامل معها من قبل المتخصصين بتفكيك العبوات والمتفجرات" مؤكدا "استمرار ملاحقة العناصر الارهابية الغادرة في جبال وصاب لضبطهم وتقديمهم للعدالة".

كما ناشد المصدر "المواطنين للإبلاغ عن أي عناصر مشبوهة في المنطقة أو أي مظاهر إخلالات أمنية تكدر السكينه العامة والامن العام".

وتهز اليمن موجة من اعمال العنف حيث ينشط تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تعتبره الولايات المتحدة الفرع الاكثر خطورة في تنظيم القاعدة.

واستفاد التنظيم من ضعف السلطة المركزية في 2011 اثناء حركة الاحتجاج الشعبية ضد الرئيس السابق علي عبد الله صالح، لتعزيز سيطرته وخصوصا في جنوب اليمن وشرقه حيث يتمركز انصاره.

التعليقات 0