مقتل عشرة اشخاص في هجمات في العراق

Read this story in English W460

قتل عشرة اشخاص في هجمات استهدفت الاحد مناطق متفرقة في العراق مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة لفرانس برس ان "مسلحين مجهولين قتلوا فجر اليوم ستة اشخاص بالسكاكين"، لافتا الى ان الهجوم وقع في ناحية اللطيفية (40 كلم جنوب بغداد).

من جانبه، تحدث مسؤول محلي مفضلا عدم كشف اسمه عن قيام مسلحين يرتدون ملابس سوداء باغتيال ستة اشخاص بالرصاص بعد اقتيادهم من منازل متفرقة في اللطيفية من دون تفاصيل اضافية.

واكدت مصادر طبية تلقي جثث ستة اشخاص من عائلات سنية تسكن ناحية اللطيفية ذات الغالبية السنية والتي كانت احدى مناطق "مثلث الموت" ابان موجة العنف الطائفي التي اجتاحت العراق بين عامي 2006 و2008.

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قال اللواء الركن محمد خلف من الجيش العراقي "قتل ثلاثة مدنيين في هجوم نفذه مسلحون يرجح انهم من تنظيم +داعش+".

كما اصيب اثنان من عناصر حماية موكب المفتش في وزارة الداخلية العقيد اركان حمد خلف، بانفجار عبوة ناسفة على طريق رئيسي جنوب مدينة كركوك، وفق مصادر امنية وطبية.

وفي هجوم اخر، قتل ضابط برتبة ملازم في الشرطة واصيب اثنان من الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في ناحية بادوش الى الغرب من الموصل (350 كلم شمال بغداد)، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وفي تكريت (160 كلم شمال بغداد) اصيب سبعة من عناصر الشرطة في هجوم انتحاري بشاحنة مفخخة استهدف بناية قيد الانشاء تابعة للشرطة في وسط المدينة، وفقا لضابط برتبة رائد في الشرطة ومصدر طبي.

وتاتي هذه الهجمات مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية في العراق المقررة في الثلاثين من نيسان.

التعليقات 0