الراعي يدعو من روما لـ"رئيس على مستوى الظروف"

Read this story in English W460

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، الى ان يكون الرئيس الجديد للجمهورية "على مستوى الظروف الراهنة".

وخلال ترؤسه الصلاة في كنيسة مار مارون في المعهد الحبري البطريركي الماروني في روما، شدد الراعي على "ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية اللبنانية يكون على مستوى الظروف الراهنة التي تنتظره".

وأمل ان يحل السلام في بلدان الشرق الاوسط، داعياً لـ"الصلاة لكي نلتمس من ربنا بشفاعة سيدة لبنان والقديس مارون الرجاء وان تولّع فينا الايام العصيبة التي نعيشها هذا الرجاء الكبير".

ويزور الراعي روما للمشاركة في زيارة تستمر حتى السادس من ايار يشارك خلالها في احتفال إعلان قداسة البابوين يوحنا بولس الثاني ويوحنا الثالث والعشرين في الفاتيكان.

وقبيل مغادرته الى روما، الخميس، قام الراعي بزيارة الى عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري، شدد بعدها البطريرك على "وجوب" أن يكون الرئيس المقبل مقبولا من الجميع، معتبراً أن القوة تكمن بالتوافق عليه، إذ "نحن بحاجة للم الشمل".

ومع فرز أصوات النواب الـ124 الذين حضروا الجلسة الانتخابية، فازت "الورقة البيضاء" بـ52 صوتاً، مقابل 48 لرئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع و 16 لمرشح "اللقاء الديمقراطي" هنري حلو وصوت واحد لرئيس "حزب الكتائب" أمين الجميل. في حين تم الغاء 7 أصوات.

ج.ش.

ر.أز.

التعليقات 6
Thumb FlameCatcher 12:02 ,2014 نيسان 25

I prefer his statements to Hassan Nasrallah's war defending lies and statements my friend.

I also prefer his statements about the president to Hassan Nasrallah's interference about the issue dictating us what the president should be like and threatening the next president that he "must embrace the resistance".

Thumb -phoenix1 12:44 ,2014 نيسان 25

FC, thank you for speaking for people like me. I definitely can't add anything to what you stated.

Thumb FlameCatcher 13:36 ,2014 نيسان 25

:)

Thumb FlameCatcher 14:54 ,2014 نيسان 25

Hassan believes the president should embrace Hezbollah. This means that the president cannot put into question the Islamic Resistance's Shiite Army's weapons or their actions. Actions which do not fall under the control of the state ! This is unacceptable !

They want to dictate what the president can and cannot do ! THis is none of their business !

Thumb FlameCatcher 15:18 ,2014 نيسان 25

@FT : thank you for sharing your problems with us. We sympathise with you.

I hope you will wake up soon from the illusion you're living in!

Thumb thepatriot 16:25 ,2014 نيسان 25

You sure have lots of brothers alfinik!