جدال حاد بين مكاري وأبو فاعور حول دور جنبلاط في الإستحقاق الرئاسي

Read this story in English W460

أثار تصريح لنائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري حول دور رئيس الحزب "التقدمي الإشتراكي" النائب وليد جنبلاط في الإستحقاق الرئاسي جدلا مع وزير الصحة وائل أبو فاعور.

وفي التفاصيل، نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الثلاثاء عن مكاري استبعاده حصول توافق بين تيار "المستقبل" والتيار "الوطني الحر" يقضي بوصول رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون إلى الرئاسة.

وقال مكاري أن عون ليس مرشح قوى "8 آذار" على الرغم من أنها لن تعارض انتخابه إذا ما جرى التوافق عليه.

إلا أن مكاري رأى أن "الحسنة الوحيدة لهذا التوافق هو إلغاء دور النائب وليد جنبلاط كبيضة قبان بين الأكثريتين في البرلمان".

ودفع هذا التصريح أبو فاعور إلى الرد بعد ظهر الإثنين بالقول "لم يفاجئنا حجم ضيق (صدر) مكاري من دور جنبلاط الذي ساهم في حفظ السلم الاهلي".

وأضاف أبو فاعور "لا يغيظنا الا يفقه معناه من قصر نظره في رؤية الامور".

يذكر أن كتلة جنبلاط التي أصبحت مؤلفة من أحد عشر نائبا تحت عنوان "اللقاء الديمقراطي" رشحت النائب هنري حلو للرئاسة ولم تدعم مرشح قوى الرابع عشر من آذار سمير جعجع، رئيس حزب "القوات اللبنانية".

وجعجع الذي حصل في الدورة الأولى لانتخاب الرئيس الأربعاء الفائت على 48 صوتا مقابل 16 لحلو، لن يتمكن من الفوز في الجولة الثانية التي يحتاج الرئيس فيها إلى 65 صوتا مع نصاب 86 نائبا، إذا ما تبنته كتلة جنبلاط على الأقل.

م.س.

م.ن

التعليقات 1
Thumb ex-fpm 18:07 ,2014 نيسان 29

He told the daily: “The only good thing to come out of such an agreement would be the elimination of Progressive Socialist Party leader MP Walid Jumblat's role as a swing vote at parliament.”

He needs to be eliminated from the political scene ( without violence), I agree.