ضبط أدوية مهربة من سوريا في منزل أحد النازحين في عرسال

Read this story in English W460

دهمت قوى الامن الداخلي الأحد منزل يقطنه أحد النازحين السوريين في بلدة عرسال البقاعية، وضبطت 59 صندوقا من الأدوية المهربة من سوريا.

واوضحت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة في بيان صادر عنها أن معلومات "توفرت عن وجود كمية من الأدوية مهربة من سورية إلى بلدة عرسال".

بنتيجة الإستقصاءات والتحريات تمكنت فصيلة عرسال في وحدة الدرك الإقليمي من معرفة مكان وجود هذه الأدوية، ومداهمتها بحسب ما أفاد البيان الساعة 12,00 من تاريخ اليوم 4-5-2014 في شقة سكنية يقطنها نازحون سوريون.

وتم توقيف مهرب هذه الأدوية: ع.ر. وهو بحسب ما ذكر بيان قوى الأمن أنه سوري الجنسية ومن مواليد 1974.

وتبين أن الأدوية هي عبارة عن 59 صندوقا من أصناف مختلفة.

وأودع الموقوف والمضبوطات مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال للتوسع بالتحقيق.

وكانت اذاعة صوت لبنان (93.3) روت حادثة مختلفة، إذ قالت انه تم ضبط شاحنة أدوية في عرسال أثناء محاولة تهريبها الى سوريا عبر مرفق غير شرعي.

وأضافت الاذاعة عنيها ان سائق الشاحنة يدعى عمر احمد الرفاعي، موضحة انه من "التابعية السورية ومن بلدة راس المعرة" في القلمون شمال دمشق، والتي كانت تعتبر آخر معاقل المعارضة السورية الى جانب الفليطة ورنكوس وبعض المناطق الجبلية المحاذية للحدود اللبنانية، قبل أن تسيطر عليها قوات النظام السوري مدعومة من حزب الله في 29 آذار.

وغالبا ما تشهد عرسال عمليات تسلل لاشخاص يحملون بطاقات مزورة، وتهريب لسلع وأسلحة عبر معابر غير شرعية من والى سوريا، خصوصا انه لا يوجد معبر رسمي بين البلدين يؤدي الى البلدة.

وتتعرض هذه البلدة التي تملك حدودا تمتد على مسافة 55 كلم معظمها مع ريف دمشق، منذ ثلاثة اعاوم لاضطرابات امنية أودت بحياة الكثيرين.

م.ن

التعليقات 4
Missing _karim 18:44 ,2014 أيار 04

Excellent news.

Thumb ibinherathreik 22:34 ,2014 أيار 04

huh? people in syria are in dire need of medicine and we are arresting the people who are taking them the medicine but allowing hizbullah to enter and exit with weapons to kill those people?

Missing ArabDemocrat.com 23:50 ,2014 أيار 04

That is what happen when you do not pay too much attention :(

Thumb cedre 19:37 ,2014 أيار 04

u're right, all people sending medicines should be hanged, as our supreme guide Ali Hussein Khamenei told us...