البنك التجاري اللبناني السوري يرفض الاتهامات الاميركية

Read this story in English W460

رفض البنك التجاري اللبناني السوري الاربعاء الاتهامات الاميركية له بعقد صفقات مع ايران وكوريا الشمالية، معتبرا انها "ادعاءات سياسية" و"لا اساس لها من الصحة".

واكد المصرف في بيان انه "منذ تأسيس مؤسستنا لم نتعامل مع اي كيان ايراني او كوري شمالي حتى في القطاعات التي لم تطبق عليها اي عقوبات".

واضاف "ندحض كافة الاتهامات بالتورط في اي نشاط غير شرعي قدم يوما خدمات مالية لكيانات كورية شمالية او ايرانية حتى قبل فرض العقوبات".

واكد المصرف انه "كيان لبناني يخضع بالكامل لرقابة مصرف لبنان المركزي وسلطاته التنفيذية" ويتعامل مع المصرف التجاري السوري "المؤسسة الام كأي مؤسسة مالية اجنبية اخرى".

وتابع ان "هذه العلاقات الثنائية تخضع للمراقبة الدقيقة والواضحة من قبل الجهات الرقابية في الدولتين لذلك اننا واثقون من ان احدا لا يمكنه توجيه اي ادعاء او دليل بوجود اعمال غير شرعية في مؤسستنا".

واعلنت الولايات المتحدة الاربعاء فرض عقوبات على المصرف التجاري السوري، اكبر مصارف سوريا المملوك للدولة، لاتهامه بتقديم خدمات مالية لكوريا الشمالية.

وتتضمن هذه العقوبات تجميد اي اصول قد يكون المصرف يملكها في الولايات المتحدة ومنع الشركات الاميركية والرعايا الاميركيين من التعامل معه.

وقالت وزارة الخزانة الاميركية في بيان ان هذه العقوبات تستهدف ايضا المصرف التجاري السوري اللبناني احد فروع المصرف التجاري السوري.

التعليقات 0