بري يكثف اتصالاته السياسية إزاء تلويح بمقاطعة الجلسات النيابية

Read this story in English W460

يكثف رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالاته السياسية بشأن الجلستين النيابتين اللتين قد دعا اليهما في مستهل الأسبوع المقبل، وذلك في ظل تلويح بالمقاطعة.

وفي هذا السياق، أشارت مصادر مواكبة لصحيفة "النهار"، الثلاثاء، الى أن بري الذي عاد من زيارة خاصة لايطاليا سيبدأ تحريك الاتصالات السياسية والنيابية في الساعات المقبلة في شأن الجلسات النيابية التي دعا اليها خلال الشهر الجاري.

يذكر أن جلسة التاسع من حزيران مخصصة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، أما جلسة العاشر منه فمخصصة لبحث ملف سلسلة الرتب والرواتب.

ولفتت المصادر الى بروز "معالم مقاطعة مزدوجة لكل من الجلستين، الاولى من معظم قوى 8 آذار على غرار ما فعلت في الجلسات السابقة لانتخاب الرئيس، والثانية من النواب المسيحيين يؤازرهم نواب كتلة "المستقبل" لرفضهم التشريع في ظل الشغور الرئاسي".

وأوضحت ان مجلس النواب يواجه شللاً تاماً في المرحلة الطالعة وهو الامر الذي ستتركز الاتصالات على البحث في تداعياته ومحاولة استدراكه ولكن من دون معطيات مشجعة.

ويترأس الفراغ قصر بعبدا لحين انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد فشل النواب لخمس مرات على التوالي من انتخاب رئيس.

الى ذلك، ارجأ وزير التربية الياس بو صعب الامتحانات الرسمية لخمسة أيام وذلك بانتظار ما ستؤول اليه جلسة العاشر من حزيران إزاء بحث ملف سلسلة الرتب والرواتب.

يشار الى أن هيئة التنسيق أعلنت مقاطعة الامتحانات إن لم تُقر السلسلة بنسبة 121%.

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 0