بري يقرر إبقاء الجلسات التشريعية مفتوحة لبحث سلسلة الرتب والرواتب

Read this story in English W460

أبقى رئيس مجلس النواب نبيه بري على الجلسات التشريعية مفتوحة للبحث بملف سلسلة الرتب والراوتب وإقرارها، وذلك لعدم اكتمال نصاب الجلسة التشريعيلة التي دعا اليها الخميس.

وأعلن بري في بيان مقتضب اصدره عند الحادية عشرة والربع من صباح الخميس، انه سوف يبقي جلسة المجلس التشريعية مفتوحة، تمهيدا للتوافق على موضوع السلسلة وفسح المجال امام الاتصالات.

وبلغ عدد النواب الحاضرين حتى الحادية عشرة والربع 51 نائبا علما أن النصاب القانوني لعقد الجلسة التشريعية يتطلب 65 نائبا.

وفي هذا السياق، أشار نقيب المعلمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض في مؤتمر صحافي عقدته هيئة التنسيق من البرلمان، الى أن "الهيئة تريد سلسلة، وتستغرب كيف ان الطبقة السياسية تتجاهل مصادر الاموال التي نتحدث عنها".

ولفت الى أن "كل المؤسسات معطلة وهذا التعطيل يأخذ معه 100 الف طالب والطبقة السياسية تتحمل الفراغ وتعطيل المؤسسات الدستورية والامتحانات".

وشدد محفوض على ضرورة إقرار السلسلة المتفق عليها وعلى الست درجات وقيمة الدرجة، و"نحن نريد السلسلة التي تحفظ الحقوق".

وكانت هيئة التنسيق قد التقت رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل أن تسلم الأمانة العامة لمجلس النواب مذكرة تؤكد التمسك بالحقوق في ما خص الرتب والرواتب.

من جهته، قال وزير التربية الياس بو صعب من مجلس النواب:"للأسف يبدو أن لا نصاب ولا سلسلة رتب ورواتب".

كذلك، اشارت عضو كتلة "المستقبل" النيابية بهية الحريري الى أن "لا سلسلة اليوم لكن لن نفقد الأمل".

وظهر الخميس اجتمعت "هيئة التنسيق" معلنة على لسان رئيسها حنا غريب رفض مشروع الرتب والرواتب المطروح حالياً. وأعلن عن اجتماع موسع الجمعة، لإعلان الخطوات التصعيدية.

يُشار الى ان البحث لا يزال مستمراً لإيجاد مصادر لتمويل سلسلة الرتب والرواتب، في حين تتمسك هيئة التنسيق النقابية بموقفها الرافض تجزئة أو تقسيط السلسلة.

ر.أ.ز

ج.ش.

التعليقات 0