هيل: لعدم انجرار اللبنانيين نحو المعارك التي تخاض من قبل الاخرين

Read this story in English W460

أكد السفير الأميركي في لبنان دايفيد هيل على ضرورة التمسك بإعلان بعبدا، داعياً الى عدم الإنخراط بالمعارك المحيطة بلبنان.

وشدد هيل عقب لقائه رئيس الحكومة تمام سلام، الإثنين، على ضرورة عدم انجرار اللبنانيين نحو المعارك التي تخاض من قِبَل الآخرين.

وإذ أشار الى ضرورة تكثيف الجهود لانتخاب رئيس للجمهورية، دعا هيل الى التمسك باعلان بعبدا واعتماد سياسة النأي بالنفس عن الصراع في سوريا.

وصدر إعلان بعبدا في حزيران 2012 نتيجة لطاولة الحوار بين هيئة الحوار الوطني اللبناني التي شكلها الرئيس السابق ميشال سليمان في مقر رئاسة الجمهورية في بعبدا وتم التوافق فيه على تحييد لبنان عن سياسة المحاور والصراعات الإقليميّة والدوليّة وتجنيبه الانعكاسات السلبيّة للتوتّرات والأزمات الإقليميّة.

ودخل لبنان الأسبوع الخامس من الفراغ الرئاسي لفشل النواب بانتخاب رئيس للجمهورية بعد انتهاء ولاية سليمان في 24 أيار الفائت.

الى ذلك، لفت هيل في تصريحه، الى ان العمليات الامنية وانفجار ضهر البيدر وسقوط ضابط من قوى الأمن الداخلي وإصابة آخرين يعيد تعزيز التزام واشنطن بلبنان، مجدداً دعم الولايات المتحدة لأمن لبنان.

وظهر الجمعة، أوقفت القوى الأمنية عدد من الأشخاص خلال المداهمات في منطقة الحمرا والمناطق المجاورة بعد ورود معلومات عن وجود مجموعات ارهابية تنوي القيام بأعمال مخلة بالامن في بيروت، وذلك قبل وقوع انفجار على حاجز قوى الأمن في ضهر البيدر وسقوط قتيل وعشرات الجرحى.

ر.أ.ز

ج.ش

التعليقات 2
Default-user-icon kazan (ضيف) 16:30 ,2014 حزيران 23

As long as Lebanese are not united , like always in the past , regional battles will be fought in Lebanon. And the only ones to blame are the Lebanese themselves, they elect warlords who can only communicate through guns....

Thumb chrisrushlau 19:20 ,2014 حزيران 23

Is Hale saying (“fully functioning governance”) that Shiites in Lebanon should get equal voting rights to Christians, which would probably make Parliament seventy percent Muslim and Lebanon's government Shiite? I mean, that would be the "parade of horribles" worst-possible-interpretation, but is he advocating the dropping of the reverse power sharing whereby Christians are guaranteed half of Parliament ("Taef Accord") despite their much smaller demographic share? This would make sense: domestic stability via civil rights is the best defense against foreign troubles.