بطريرك الكلدان يدعو لاطلاق سراح راهبتين وايتام اختطفوا في الموصل

Read this story in English W460

ناشد بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس ساكو  السبت علماء الدين وشيوخ العشائر في الموصل المساعدة على اطلاق سراح راهبتين وثلاثة ايتام قال انهم اختطفوا قبل ايام في المدينة التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية" الجهادي المتطرف.

واوضح في تصريح لوكالة فرانس برس "نوجه نداءنا الى كل من يهمه امر اختطاف الراهبتين والايتام الثلاثة في الموصل منذ ثلاثة ايام بان يقوموا بتحريرهم عاجلا. نناشد علماء الدين في الموصل الحدباء وشيوخ العشائر بمساعدتنا في السعي لإطلاق سراحهم".

واضاف ساكو "نحن المسيحيين كنا اول من يستقبل المسلمين الفاتحين وعشنا معهم جنبا الى جنب منذ أربعة عشر قرناً ولا نزال نريد التواصل في هذا العيش المشترك"، مشيراً الى "إننا لسنا طرفاً فيما يحصل حالياً".

واكد ساكو على اهمية "عودة الراهبتين والايتام الى ديرهم"، مبديا امله بان "يكون شهر رمضان الكريم شهر الرحمن والاحسان وفاتحة خير للجميع"، من دون ان يعلن عن الجهة التي تحتجزهم او ان يقدم اي تفاصيل اضافية حول كيفية اختطافهم. 

ويسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" الجهادي المتطرف منذ اكثر من ثلاثة اسابيع على مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد)، حيث قام منذ ذلك الحين بتهديم عدد من القبور والاضرحة والمزارات وتحطيم صلبان وازالتها عن كنائس ومطرانيات.

وفر الاف المسيحيين من الموصل والمناطق المحيطة بها لدى احتلال المدينة من قبل هؤلاء المسلحين المتطرفين.

التعليقات 0