جعجع لنصرالله: هل "الممانعة" تبرر قتل 2500 سوري في الشوارع والمدن؟

Read this story in English W460

رد رئيس حزب "القوات اللبنانية" على الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله قائلا أن "المليون لبناني هم الذين يديرون ثورة الأرز" سائلا " فلو سلمنا جدلاً بذريعته ان سوريا دولة ممانعة فهل هذه الممانعة تبرر قتل 2500 سوري في الشوارع والمدن".

وجزم جعجع أن "خطة المعارضة ناجحة جداً بدليل أن جلسة نيابية واحدة كادت تسدي ضربة شبه قاضية للحكومة التي باتت في حال غيبوبة" معلنا تأييد القوات لقانون "النسبية" في الإنتخابات النيابية المقبلة.

وذكر جعجع في حديث لوكالة الأنباء "المركزية" السبت أن من يديروا ثورة الأرز "أثبتوا ذلك في انتخابات عام 2009 حين أعلنت 8 آذار بوضوح ان الانتخابات هي استفتاء حول من مع المقاومة ومَنْ ضدها".

وكان نصرالله قد أعلن خلال احتفال للحزب بمناسبة "يوم القدس العالمي" الجمعة أن "وثائق ويكيليكس برهنت أن السفيرين الأميركي (الأسبق) جيفري فيلتمان والفرنسي (الحالي) دوني بييتون يديران ثورة الأرز" مؤكدا أن "أي اتجاه غير الحوار في سوريا هو خطر على المنطقة برمتها".

أما في ما يتصل بالوضع السوري، فاستغرب جعجع كيف أن "السيد حسن يؤيد الثورات الشعبية في مصر وليبيا ويتخذ موقفاً معاكساً في سوريا، الا ان موقفه أياً كان لا يمكن أن يغطي ما يحصل في سوريا"

وتابع:"لو سلمنا جدلاً بذريعته ان سوريا دولة ممانعة فهل هذه الممانعة تبرر استمرار نظامها غير الديموقراطي ولا الحر وهل تبرّر عدم تمتع الشعب السوري بحريته وقراره وكرامته الفكرية وتشكيل الأحزاب والتعبير عن الرأي، وهل تبرر أيضاً قتل 2500 سوري في الشوارع والمدن؟".

وأضاف:"يمكن للأمين العام التعبير عن رأيه السياسي والأيديولوجي والفكري في كل ما يتصل بسوريا الا انه لا يمكن أن يفرض تبنيه على الدولة اللبنانية أو أي فريق في الداخل وتبعاً لذلك أعلن رفضي المطلق لمقاربة السيد نصرالله ولنترك للشعب السوري تقرير مصيره".

وأكد أن أي "تدخل لبناني في الشأن السوري سينعكس سلباً على مستوى الدولة اللبنانية ومصالح الشعب".

إلى ذلك، أوضح جعجع أن الوضع الحكومي راهناً يعكس حقيقة ما آلت اليه معارضة فريق 14 آذار، فوسائل الاعلام اذا ما استعرضت مواقف السياسيين فيها يومياً يمكن معاينة هذا الكمّ من الصوت المعارض الفائض.

وقال:"لا ينتظرن أحد من معارضتنا نصب الخيم أو تعطيل الحياة الاقتصادية لتحقيق غاياتنا لان معارضتنا قائمة على ملاحقة الحكومة خطوة بخطوة "زنقه - زنقه" عند كل مفترق وحدث، ولا سيما في المجلس النيابي حيث مسرح المواجهة السلمية الفعلية".

واعتبر ان "خطة المعارضة ناجحة جداً بدليل أن جلسة نيابية واحدة كادت تسدي ضربة شبه قاضية للحكومة التي باتت في حال غيبوبة، فلولا مواجهة 14 آذار في المجلس النيابي لما وصلت الحكومة الى ما وصلت اليه راهناً".

وأبدى اعتقاده أن "الفريق المهيمن داخل مجلس الوزراء لن يسمح بتطبيق مبدأ سحب السلاح الفلسطيني بعد مواقف الرئيس محمود عباس لأنه على يقين بأن بعد السلاح الفلسطيني فإن السبحة ستكر في اتجاه سلاحه وهو ما لا يناسبه ولن يقبل به من هنا فإن كل تحالف معهم لن يكتب له النجاح".

وعما اذا كان من خيوط اتصال مع رئيس كتلة "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط قال جعجع:"التواصل لم ينقطع ولم نصل الى حد القطيعة، طبعا لا اجتماعات تنسيقية يومية، لكن للصدف دورها في التواصل مع النائب جنبلاط".

واوضح جعجع ان قيادات 14 آذار هي في حال تنسيق دائم وتعقد لقاءات دورية باستمرار لتنسيق المواقف واتخاذ الاجراءات المناسبة عند كل محطة سياسية، وهو ما تعكسه حركة نواب 14 آذار في المجلس النيابي.

وأشار رئيس حزب "القوات اللبنانية" إلى أن "التواصل المستمر مع الرئيس سعد الحريري مؤكدا اهمية قراءة الابعاد السياسية لاستقباله من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز".

وفي الشق المتصل بقانون الانتخاب اعلن جعجع تأييد القوات اللبنانية للنسبية، مشيرا الى ان "الاجتماعات المسيحية التي تعقد في هذا المجال تؤتي ثمارا جد ايجابية وهي مستمرة وصولا في فترة قريبة الى الاتفاق على مشروع قانون واحد للانتخابات النيابية".

التعليقات 12
Thumb ithinkthere14iam 19:01 ,2011 آب 27

He's, once again, 100% correct. He speaks for the true reasonable Lebanese. He called ou Hassan nasrallah on his slanderous propaganda, saying what all we progressive and reasonable people think. Long live geagea, long live LF

Default-user-icon M60 (ضيف) 19:31 ,2011 آب 27

Dr Geagea Is a loyal,brave and a patriotic symbol of hope for many Lebanese.Dr Geagea has not diverted from his sensible approach no matter how difficult the situation is.He can not be bought,that in itself is great attribute in a region were money talks and the rest walk.Dr Geagea you are a light on the hill for many Lebanese world wide.The Dr keeps the dream alive for many and I salute you for the brave stance.

Default-user-icon amirmansour (ضيف) 19:51 ,2011 آب 27

He speaks with reason, logic and transparency.
Substance is good
No need to speak to blind followers , he is speaking to all Of Lebanon.
He also respect other people ideas and opinion even if he does not agree with them./

Default-user-icon Joseph Hitti (ضيف) 20:36 ,2011 آب 27

Your English stinks. This report is littered with mistakes and incomprehensible translations from Arabic. Why don't you hire qualified people to proofread your English?

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 21:59 ,2011 آب 27

hakim the honest and logic man,the only leader who "paid" for the criminal civil war,after he left his syrian prison,i never heard from him but the correct logic brave word.
HAKIM THE ROCK OF BILAD EL ARZ WHICH IS PREVAILING.
we really thank u hakim for what u are now.

Thumb mrbrain 06:54 ,2011 آب 28

Again Dr Green thumb attracts blind supporters although his credibility has vanished long time ago....I will tell you why because the Country is based on feudal sectarian sentiments....So if he is lying some will follow him...SO my friend it’s not a matter of brains it’s a matter of misguided hearts….
MrBrain

Thumb tabasco 10:43 ,2011 آب 28

mrbrain, get some brains !

Missing th21 13:00 ,2011 آب 28

Mr no brain :)

As usual, you conduct fallacious arguments that are difficult to comprehend.

I think I'll start a brainpower progress report on you, based on the quality of the comments you post from now on.

Progress report #1 : Mr no brain shows no signs of improvement at the moment. Here's hoping he can earn his username in the future.

Thumb thepatriot 10:15 ,2011 آب 29

I'd love to see a debate between Nasrallah and Geagea...

Default-user-icon Adel (ضيف) 18:39 ,2014 نيسان 05

تعليقاً على حلقة هيدا حكي لعادل كرم مع ماريا معلوف
بصراحة أذهلتني ماريا معلوف بذكائها عندما قالت أن حزب الله حليف اسرائيل من تحت الطاولة وقد قلت هذا الكلام منذ سنوات وارسلت به رسالة لأحد السياسيين المرموقين لكنه لم يعلق على الموضوع ولم يبدي رأي ولم يرد, وأعيد وأشرح هنا من جديد فلو عدنا كم سنة إلى الوراء عندما قال الشيخ صبحي الطفيلي في احدى المقابلات التلفزيونية ان انتصار حزب الله على اسرائيل في حرب التحرير كان إتفاق ايراني اسرائيلي لإظهار حزب الله بموقف البطل القوي لكسب التأييد العربي وبالأخص اللبناني وبالمقابل سيضمن حزب الله الأمن لشمال اسرائيل, فلو تمعنتم بالموضوع قليللاً لوجدتم انه صحيح فكانت اسرائيل تعيش توتراً دائماً في السابق إذ لا يكاد يمر شهر دون عملية انتحارية للحزب القومي أو عملية نوعية للحزب الشيوعي أو إطلاق كاتيوشا من قبل الجبهة الشعبية وغيرها وغيرها وبعد استلام حزب الله للشريط الحدودي أصبح شمال اسرائيل آمناً

Default-user-icon Adel (ضيف) 18:42 ,2014 نيسان 05

سيتبادر هذا السؤال على أذهان الكثيرين, اذاً ما هو هدف حزب الله؟
إن هدف حزب الله هو إضعاف الدولة اللبنانية وانهاكها للسيطرة على البلد والإستفراد بالحكم فيه وارضاخ جميع الطوائف لسلطته, فالإعتصام امام مجلس الوزراء الذي دام لفترة طويلة جداً ونصبوا فيه خيماً وأصبح مقرأً للفوضى كان لإسقاط الحكومة وإفلاس الدولة والإنقضاض عليها ولكن الدولة صمدت.
لو نظرنا الى حرب تموز مثلاً ألا تعرف اسرائيل مواقع لحزب الله إلا الضاحية؟ بلى اسرائيل تعرف كل مركز ومقر وحكر ووكر لحزب الله ولكنها قصفت الضاحية فقط لماذا ولم تقصف النبطية أو بعلبك أو غيرها, لأن وسط بيروت ليس لحزب الله فيه وهذا ما يخنقه والضاحية أصبحت زواريب ومستنقعات ومخنوقة فكان الإتفاق هدمها بالكامل بواسطة اسرائيل لكسب التعاطف العربي وبالتالي اعادة بنائها بأموال عربية, وقد قصفت إسرائيل في تلك الغارات كل الجسور ومحطات الطاقة ومرافق تابعة للدولة لإضعاف الدولة اللبنانية.

Default-user-icon Adel (ضيف) 18:43 ,2014 نيسان 05

وما أفراد وعناصر حزب الله إلا مرتزقة لصالح ايران وهؤلاء المساكين المغرر بهم فرحين بالرواتب التي يتقاضونها على انها تفي بالغرض لإعالة أهاليهم وعيلهم بينما السيد حسن نصرالله يقبض الملايين وعشمه أن يحكم لبنان وبدلاً أن ترسل إيران عناصرها إلى البحرين ومصر وليبيا وسوريا وغيرها فبالتالي ستعتبر دولة متدخلة في شؤون الآخرين وستصنف على لائحة الإرهاب الدولي فهي تشتري عناصر حزب الله مقابل حفنة من الدولارات وترسلهم الى هذه الأماكن وتبقى هي في الخانة السليمة.
والشرح يطول ولكني لن أطيل عليكم كثيراً, فقط أنظروا للقصف الإسرائيلي في الشهر الماضي على الحدود السورية اللبنانية, فبعدما تفاقمت النقمة على حزب الله لتدخله في سوريا وعلت الأصوات وبدأت شعبيته في الإنحسار قامت إسرائيل بهذه الضربة لحشد التأييد من جديد لحزب الله وقد صرحوا أن اسرائيل قصفت شحنة صواريخ كانت متوجهة الى لبنان فلو انها فعلاً قصفت شحنة صواريخ لسمعتم دوياً هائلاً هز المنطقة ولكن لم يسمع أحد سوى صوت الصاروخ الإسرائيلي المنفجر.
ودمتم