جعجع يصف الاسد بـ"الشخص المنفصم عن الواقع": يدعي رئاسة شعب يكاد يفنيه

Read this story in English W460

سخر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع من قسم اليمين الذي أدلاه الرئيس السوري بشار الاسد الأربعاء، معتبرا أنه "رئيس لشعب يكاد يفنيه منذ ثلاث سنوات بكل أنواع الاسلحة"، مستغربا "كيف يدعي شخص رئاسة بلد أدخل اليه جماعات مسلحة".

وقال جعجع في حديث أدلاه الاربعاء الى وكالة الانباء "المركزية": "لا أعرف إن كان عليّ أن أضحك أو أن أبكي على ما أسمي بحفل قسم اليمين لرئيس النظام السوري بشّار الأسد".

وأضاف "هذا الإنسان المنفصم تماماً عن الواقع ما دفعه إلى اعتلاء منبر رئاسة جمهوريّة لم تعد موجودة ليقسم يمينا دستوريّة وفقاً لدستور غير موجود".

وراى جعجع أن الاسد "يدّعي رئاسة شعب يكاد يفنيه منذ سنوات ثلاث بكل أنواع الأسلحة وأعيرتها من صواريخ بعيدة المدى وقصيرة ومدفعيّة من كل الأعيرة، وبراميل متفجّرة تلقيها الطائرات على الأحياء السكنيّة وأسلحة كيميائيّة لا دواء لها ولا علاج".

ولفت الى أن "الجمعيّات والمؤسسات الدوليّة وثقت مقتل مئتي ألف إنسان من كل الطوائف والأعراق وتدمير المدن والبنى التحتيّة، ما أشعل نارا في قلب كل طفل سوري لا يمكن إهمادها قبل أجيال".

وفي هذا الاطار سأل رئيس حزب "القوات" باستغراب "كيف لشخص أن يدّعي رئاسة بلده وهو أدخل إليه جماعات مسلّحة من لبنان والعراق وايران بأعداد تضاهي أعداد السوريّين الذين يقاتلون إلى جانبه".

وقال: "أصبح القاصي والداني يعرف أن هذا الرئيس باق في قصره بفضل هذه المجموعات الغريبة عن السوريّين الذين ندعو الله لأجل خلاصهم من هذه المحنة التي تكاد لا تنتهي".

ويأتي حديث جعجع هذا بعد خطاب القسم الذي القاه الرئيس السوري في القصر الرئاسي اثر ادائه اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثالثة من سبع سنوات، ووجه خلالها التحية لمقاتلي حزب الله الذين وقفوا "جنبا إلى جنب" مع الجيش السوري.

م.ن.

م.س.

التعليقات 8
Thumb ice-man 16:48 ,2014 تموز 16

Hakim w'bassss habib al malayeeeeen. Bil Rou7 Bil Damm Nafdika Ya Hakim!

Thumb ice-man 17:31 ,2014 تموز 16

hehehe! jerry, I am sure flamethrower doesn't know how many problems he has coz math is one of them.

Missing .karim. 18:48 ,2014 تموز 16

LOL, Geagea the Saudi is guilty of the exact same thing.

Missing ArabDemocrat.com 21:04 ,2014 تموز 16

FT - Local problems!!!! You are kidding me!

Thumb Tony.Farris 21:36 ,2014 تموز 16

The ASSad belong in the zoo...

Default-user-icon Holzer (ضيف) 02:04 ,2014 تموز 17

And you are living in... the sewers?

Missing wizzy 01:59 ,2014 تموز 17

Truly a shame this man is not already a president. Debate his past all you want. His presence eliminated all doubts. No one comes close.

Default-user-icon Cedrus_libani (ضيف) 13:02 ,2014 تموز 17

flamethrower, Why you deny to Geagea what you accept for Hizballah? Doubble standards?