جنبلاط لنصرالله: موقفنا من "الكهرباء" تقنيا وليس سياسيا

Read this story in English W460

تسلم رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط رسالة من الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله نقلها إليه المعاون السياسي لنصر الله حسين خليل، تتعلق بملف الكهرباء.

وقالت المصارد في حديثها الى صحيفة "الحياة": حرص الخليل على نقل رسالة من نصر الله الى جنبلاط ، يسأله فيها هل هناك خلفية سياسية لموقف "الجبهة" من ملف الكهرباء"؟

وأفادت المصادر أن جنبلاط أكد لـ "الخليل" أن "موقفه وموقف وزرائه ليس سياسيا بل تقنيا، مؤكدا أن موقف الجبهة "هدفه تحسين شروط تنفيذ مشروع تأهيل الكهرباء لا أكثر ولا أقل ووضع ضوابط له".

وبناء لاطمئنان الخليل إلى إجابة جنبلاط، جرى البحث في اقتراحات محددة من أجل تجاوز الخلاف على المشروع. حسب ما أشارت إليه المصادر عينها لـ "الحياة".

وكان جنلاط التقى الإثنين المعاونين السياسيين لرئيس مجلس النواب نبيه بري الوزير علي حسن خليل، والامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله حسين خليل، ومسؤول الارتباط في الحزب وفيق صفا، في حضور الوزير وائل ابو فاعور.

وكان جنبلاط أكد في حديثه الى صحيفة "النهار" أمس الإثنين "موضوع الكهرباء ليس موضوعاً سياسياً على الإطلاق، جازما أنه أنه "موضوع تقني محض".

وشدد جنبلاط أيضا، على "ضرورة إعطاء الاهمية لكيفية وضع الاسس التقنية والقانونية الصحيحة من أجل تأمين الكهرباء لكل اللبنانيين، ومن أجل ضمان المبلغ الذي سيرصد لهذا الأمر وتحديد كيفية صرفه".

ولفت جنبلاط الى أن "هذه هي المسألة لا أكثر ولا أقل، وبالتالي لا علاقة للسياسة بهذا الأمر لا من قريب ولا من بعيد"، نافيا أن "يكون هناك أية أبعاد سياسية".

وقال:"أنا من الأساس لم أتدخل بالموضوع كما لم أدخل في السجال السياسي الذي قام به البعض، خاصة أننا انطلقنا من البداية من منطلق تقني، ولكن هناك من أعطى موقفنا بعداً آخر وقام بتفسيره تفسيراً غريباً عجيباً"، مضيفا: "أنا لم ادخل في السجال ولا أريد أن أساجل أحدا على الإطلاق".

التعليقات 7
Thumb Bandoul 08:55 ,2011 آب 31

Wheeling and dealing at the expense of the Lebanes public at large. When will this nightmare of corruption ever end? This charade makes me sick to my stomach.

Default-user-icon mazen (ضيف) 12:33 ,2011 آب 31

as the haririris have syphoned billions last 20 years..now it is the turn of the new comers... we should stop paying taxes, and that is it.

Default-user-icon mazen (ضيف) 12:46 ,2011 آب 31

but jumblat is the shrewdest.. he allies himself with those in position to syphone.. first with the harisirs and now ... 'el zalamai bi sif #a tali# w 3al nezil '

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 14:38 ,2011 آب 31

thats how far walid can go b4 the fall of the damascus butcher.

Default-user-icon Pacifier (ضيف) 17:07 ,2011 آب 31

Jumblat, master caméléon , adapting to every change of environnement, but maybe he might have forgotten he can predict some things but not the whole future, and at the first occasion Hezbollah gets to assassinate this coward, it will do so, maybe before it was funny for them , but now he is bothering them on the ground as well with his yoyo jumping, so basically what Hassouné said : You can play yoyo as much as you want at home and on broadcasts, but dont dare stop our plans with our servants the Tayyar, because you will have crossed the red line, and death will be upon you.

Default-user-icon DWAIK (ضيف) 17:11 ,2011 آب 31

I wonder if they played franjjiyeh walla mahh-bousseh !!!???

Thumb ithinkthere14iam 19:10 ,2011 آب 31

lets see what comes of this meeting....