ميقاتي لساركوزي: أكرر رغبتنا ببقاء القوة الفرنسية باليونيفل بجنوب لبنان

Read this story in English W460

أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي "شكر لبنان لفرنسا على دعمها المستمر للبنان وإلتزامها الثابت بالمحافظة على إستقلاله وسيادته، مشدداً على "رغبتنا القوية في بقاء القوة الفرنسية في عداد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان".

وفي رسالة جوابية وجهها الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ردا على رسالة كان وجهها إليه مؤخراً قال الرئيس ميقاتي "إن لبنان يفخر أن يكون من بين الدول المؤسسة لشرعة الامم المتحدة ، ومن هذا المنطلق فاننا نجدد إحترامنا الشرعية الدولية ونلتزم تطبيق القرارات الدولية لا سيما منها القرار 1701".

أضاف: في خلال زيارتي الأخيرة الى الجنوب حرصت على التأكيد لقيادة القوات الدولية إلتزام حكومتنا العمل على تنفيذ هذا القرار وتوطيد التعاون بين الجيش اللبناني والقوات الدولية ".

وإذ جدد "إدانة لبنان الاعتداء الذي إستهدف أخيرا الكتيبة الفرنسية في جنوب لبنان" قال "إن مشاركة فرنسا في القوات الدولية تتجاوز الصداقة التي تربط بلدينا ، لتعكس شعورا بالثقة لدى اللبنانيين مفعما بالهدوء والاستقرار ، بان فرنسا ستبقى الى جانبهم دائما وستساهم في تأمين السلام لبلدهم ، لاسيما في هذه المرحلة الدقيقة وغير المستقرة التي تمر بها دول الشرق الأوسط".

وقال: "إن لبنان حمل دائما رسالة السلام واللبنانيون يشعرون بالحزن العميق عندما يصاب جندي من القوات الدولية ، التي تحمل الرسالة ذاتها على أرض لبنان. إنني أوكد لكم ، سيادة الرئيس ، عزمي والحكومة على العمل لمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات ، ولهذا السبب أكرر رغبتنا القوية في بقاء القوة الفرنسية في عداد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان".

وشكر لفرنسا "دعمها المستمر لتدريب الجيش اللبناني وتجهيزه بالعتاد والخبرات" ورأى ضرورة "مواصلة هذا الدعم من أجل قيام الجيش بالمهام المطلوبة منه".

أضاف: أوكد لكم رغبتنا بتقوية العلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا التي تقوم بدور فاعل وكبير في تأمين الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم".

يذكر أن الرئيس ميقاتي سيشارك اليوم في المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي يعقد في فرنسا بدعوة من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للبحث في إعمار ليبيا.

التعليقات 3
Default-user-icon marie (ضيف) 12:56 ,2011 أيلول 01

Ask Miqati, berri & aoun if we had no UNIFIL troops where will our borders with Israel be today!

Default-user-icon jabal amel (ضيف) 13:41 ,2011 أيلول 01

lol...in haifa :)

is that where you lvie? is there a centre of zionist information war department?

Default-user-icon marie (ضيف) 18:50 ,2011 أيلول 01

habal more like Litani river i think, and you will become a second class irsaeli citizen or better still a refugee!