أبو فاعور: لا انتخابات نيابية مقبلة

Read this story in English W460

لفت وزير الصحة وائل ابو فاعور الى أن النقاش يدور حالياً حول كيفية التمديد لمجلس النواب، مردفاً أن لا انتخابات نيابية جديدة تلوح في الافق.

وأشار أبو فاعور في حديث لصحيفة "النهار"، السبت، الى انه "لا يبدو في الافق ان هناك اجراء للانتخابات النيابية".

وأضاف:"من باب الصراحة التي يتعامل بها الحزب التقدمي الاشتراكي مع الرأي العام أقول إن النقاش الحقيقي يدور حاليا حول التمديد لمجلس النواب، علماً ان الحزب هو مع اجراء الاستحقاقات الدستورية في مواعيدها"، مردفاً أن "الكل يعلم انه لا يبدو في الافق ان هناك امكاناً لاجراء الانتخابات النيابية في موعدها، ولذلك يدور البحث حول كيفية التمديد ومدته".

وكان مجلس النواب أقر في 31 ايار 2013 التمديد لنفسه 17 شهرا تنتهي في 20 تشرين الثاني 2014، في جلسة حضرها 97 نائبا، صوتوا جميعهم للتمديد، وقاطعها نواب "التيار الوطني الحر"، بعد أن فشلت جميع الأطراف السياسية بالوصول إلى قانون انتخاب في أربع سنوات منصرمة.

يُشار الى ان عون يصرّ على خوض المعركة الرئاسية بعد ان يتم التوافق على اسمه، وتقاطع قوى 8 آذار الجلسات الانتخابية في ما عدا كتلة "التنمية والتحرير"، في حين تخوض قوى 14 آذار الانتخابات الرئاسية بمرشحها جعجع، وسط دعم رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط لمرشح "اللقاء الديمقراطي" النائب هنري حلو.

ر.أ.ز

التعليقات 0