سليمان يعود لبعبدا اليوم: لقانون انتخاب عصري يحسن آداءنا الديموقراطي

Read this story in English W460

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان "ان لبنان يتألق بأمرين، اولهما الديموقراطية، وثانيهما الثقافة والبيئة والتراث، وان تحسين آدائنا الديموقراطي وتحصينه يفترض ان ينطلق من الباب العريض للاصلاح، وهو قانون انتخاب عصري يؤمن التمثيل الصحيح للشرائح اللبنانية ودورها في القرار الوطني، وخصوصا ان الدستور اللبناني أشرك كل الطوائف في النظام السياسي".

واذ اشار الى "ان التمثيل الصحيح يسهل ادارة الحكم على كل المستويات ويعطي كل ذي حق حقه"، اعتبر "ان لبنان لديه الكثير من نقاط القوة في شتى المجالات، ما يساعده في جعل ديموقراطيته نموذجا بين الديموقراطيات التي تبقى العنوان الاساسي للنظام السياسي الصالح الذي يبحث عنه العالم اليوم".

كلام رئيس الجمهورية جاء خلال استقباله، في المقر الرئاسي الصيفي في بيت الدين اليوم، على التوالي، وفد "التجمع الوطني للثقافة والتراث" برئاسة انطوان ابو جودة، "مجلس العمل والاستثمار اللبناني في السعودية" برئاسة محمد شاهين، رئيسة قسم الآثار في جامعة البلمند نادين بنايوت مع وفد، وجمعية "بيت بعقلين" برئاسة العميد المتقاعد سليم ابو اسماعيل.

واطلع سليمان من سفير لبنان لدى الجامعة العربية وجمهورية مصر العربية خالد زيادة على العلاقات مع مصر ودور لبنان وموقعه في الجامعة حيال القضايا العربية المطروحة.

على صعيد آخر، اعلن المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية في بيان "ان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان يعود الى بعبدا بعد ظهر اليوم، بعد إقامة نحو شهر في المقر الرئاسي الصيفي في قصر بيت الدين، ويستأنف نشاطه الرسمي اعتبارا من صباح الاثنين المقبل في القصر الجمهوري في بعبدا".

التعليقات 2
Default-user-icon marie (ضيف) 14:53 ,2011 أيلول 03

yes we want a modern electoral law and proportional representation, BUT we do not want the same crap politicians and ex militia leaders and crooks like nasrallagh , aoun, berri et al....we need new blood and get rid of the lot including the president

Default-user-icon Youssef Haddad (ضيف) 21:43 ,2011 أيلول 03

Irrelevant figure head in a country controlled by the Mobs of Iran. No dignified politician with a grain of principles would accept to run lebanon under these conditions.