تعرّض بعض الإعلاميين للضرب في دار الفتوى

Read this story in English W460

تعرّض بعض الإعلاميين للضرب المبرح والاعتداء من قبل عناصر أمنية، وذلك خلال تغطيتهم انتخابات دار الفتوى، الأمر الذي لقي استنكارات واسعة حتى من دار الفتوى.

واشارت الوكالة الوطنية للإعلام، الأحد الى أنه بعدما تم استدعاء الاعلاميين للدخول الى قاعة الاجتماع في دار الفتوى لتصوير المجتمعين، حصل تلاسن تطور الى اشكال بين الاعلاميين والقوى الامنية ادى الى اصابة عدد من الزملاء.

وأضافت أنه على اثر ذلك، اعلن وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق انه سيشكل لجنة تحقيق في الحادث.

بدورها أعلنت قوى الأمن أنه "بناء لتوجيهات وزير الداخلية والمدير العام لقوى الأمن الداخلي بوشر التحقيق بالإشكال الذي حصل أمام دار الفتوى وستعلن النتيجة لاحقا".

كذلك أكد المكتب الإعلامي لدار الفتوى أن "التعرض لأي اعلامي هو أمر مرفوض ومدان مهما كان السبب، باعتبار ان الاعلام هو عصب لبنان". وشدد على "ان دار الفتوى حريصة على كرامة الجميع ولا ينبغي ان تصل الأمور إلى ما وصلت اليه بين الاعلاميين والأمنيين".

من جهتها، لفتت قناة الـLBCI الى أن " عناصر حرس رئاسة الحكومة تعرضوا بالضرب على صحافيين ومصورين امام دار الافتاء خلال تغطيتهم انتخاب مفت جديد للجمهورية"، مردفة أنه "تم الاعتداء على مصور موقع العربي الجديد".

واعلن المصور حسن شعبان من الدايلي ستار للـ LBCI ان "احد عناصر الحرس وضع المسدس في رأسه ".

واكد عدد من المُعتدى عليهم انهم سيتقدمون بشكوى أمام النيابة العامة التمييزية .

من جهته، أعرب رئيس الحكومة تمام سلام عن أسفه للحادث بين الاعلاميين والقوى الأمنية أمام دار الفتوى وطلب من وزير الداخلية اجراء اللازم "لاعطاء كل ذي حق حقه".

إلا ان نقابة المحررة صعدت وأدانت "بشدة الاعتداء السافر الذي تعرض له بعض الزملاء الاعلاميين اثناء تغطيتهم عملية انتخاب مفت جديد للجمهورية".

وقالت في بيان: "ان هذا العمل ليس الاول ولن يكون الاخير اذا لم تتخذ قيادة قوى الامن الداخلي الاجراءات الحاسمة والصارمة بحق المعتدين من عناصر هذه القوى على الصحافيين والاعلاميين والمصورين".

وأسفت للحادث مع أن "بيانات الاسف والاستنكار لم تعد تجدي نفعا خصوصا وان وعودا قطعت سابقا بالتحقيق في حوادث مماثلة لم تنفذ ولم تعرف نتائجها".

م.س/ر.أ.ز

التعليقات 8
Missing imperatrice 16:22 ,2014 آب 10

True true, next time they should wait till theh have a manifestation outdoors, then ask HA men of God to assasinate him in broad daylight in front of lebanese armed forces
Ya heik l democracy ya bala

Missing imperatrice 16:25 ,2014 آب 10

Sorry terrorist, but we hsould never adopt their behaviour no matter what, bc that would make us like them. And now we get the blame and ntv will milk it, so lose lose
The win is hving all sunnis united in beit al wasat while saad delivered his speech, string message ror those who bet on dividing the sunni house just like they did with christians

Thumb EagleDawn 16:40 ,2014 آب 10

does he look like a journalist or a member of a terrorist militia?

Thumb Tony.Farris 16:59 ,2014 آب 10

He's wearing the yellow tshirt, either Hezbcocaine or Brazilian footballer.. lol

Thumb Tony.Farris 17:59 ,2014 آب 10

Southerner, you teeth so YELLOW, the traffic slows down when you smile.
What's a YELLOW T-shirt hizbCocaine supporter doing at Dar al-Fatwa?
Maybe attempted assassination?

Thumb EagleDawn 17:08 ,2014 آب 10

lol@tony! It is the portuguese auto-correct function that he keeps on his keyboard. He uses 6 different languages when he writes on naharnet;)

Thumb Tony.Farris 17:27 ,2014 آب 10

Try yak yak yak, much better

Thumb stainlessteal 10:37 ,2014 آب 11

pathetic forum for retards.