رئيس بلدية طرابلس: متمسكون بالعيش المشترك ولا خلفيات دينية وراء إزالة لافتات "البيرة"

Read this story in English W460

أكد رئيس بلدية طرابلس نادر الغزال الخميس أن "لا خلفيات دينية" وراء إزالة إعلانات لمشروب البيرة في مدينة طرابلس، عازيا سبب الخطوة إلى "مخالفات" قانونية مع شركات الإعلانات.

وأكد الغزال في زيارة لعضو اللجنة المركزية في حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل في بكفيا الخميس برفقة نائب الحزب عن طرابلس سامر سعادة أنه "طلب لقاء النائب الجميل ليشرح له ملابسات هذا القرار الذي لا خلفيات دينية أو طائفية وراءه".

وكان قد أثار قرار الغزال إزالة لوحات اعلانية ترويجية للبيرة، موجة من الانتقادات في المدينة في حين برر هو قراره بتصاعد "التطرف".

وشرح الغزال الخميس أن "إجراءات البلدية بحق بعض الشركات المعلنة يعود إلى مخالفات ارتكبتها تلك الشركات للترخيص المعطى لها"، مشددا على تمسكه بالعيش المشترك في المدينة وحرصه عليه.

من جهته، رأى الجميل في زيارة الغزال "بادرة إيجابية، فالحوار هو السبيل الوحيد لتحصين التعددية التي ميزت طرابلس بما تمثله من حاضنة لمختلف الطوائف والمذاهب وعاصمة لشمال لبنان بكل أطيافه".

وجدد الجميل التأكيد على "ضرورة حماية مقدسات لبنان، وهي التعددية والحريات"، متمنيا أن "تبقى طرابلس مدينة منفتحة على الجميع".

يذكر أنه رغم الطابع المحافظ للمدينة، الا ان بيع الكحول وتناولها يعد أمرا شائعا فيها، لا سيما في المقاهي والمطاعم والمحال التجارية، علما ان احدها يقع في الشارع الخلفي للبلدية.

ولم يمنع القرار البلدي بيع المشروبات الكحولية في المطاعم والمحال.

م.س.

م.ن.

التعليقات 1
Default-user-icon ring ring (ضيف) 13:00 ,2014 آب 15

That was nothing but a media fabrication, if you were in lebanon you'd have already know that instead of all your blablablabla