جنبلاط وفرنجية من بنشعي: لا نملك الحل

Read this story in English W460

أعلن رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط الاثنين من بنشعي أنه لا يملك الحل لمعضلة انتخابات رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أهمية الحوار "رغم التفاوت في وجهات النظر".

وقال جنبلاط بعد لقاء جمعه برئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية ظهر الإثنين "ليس هذا البيت بغريب عليّ، وقد زرته منذ سنوات، ولكن بعض الاحداث فصلتنا، لكن هناك علاقة تاريخية مع ال فرنجيه ومع سليمان بك".

وشرح أنه "مهما كان التفاوت السياسي، لن اقول الخلاف السياسي، لكن هناك محطات مشتركة، تبدأ في الحفاظ على سيادة لبنان واستقلاله وعلى استقراره".

يُذكر ان جنبلاط كان قد زار الرابية مطلع آب الجاري، حيث التقى رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون، وشددا على اهمية دعم الجيش اللبناني بشكل "مطلق" ووجوب "الإسراع في ملء الشغور الرئاسي". كذلك سبقها زيارة الى الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، اواخر تموز الفائت.

وعما اذا كان هناك من نتائج ايجابية بعد هذه الجولة قال جنبلاط "قلت انني ساقوم بجولة وسأستكملها، لكني لست انا من يملك الحل".

وختم قائلا "لقد اخترت اليوم بعد زيارتي للعماد عون، هذا المكان كي اجدد العلاقات، بالرغم من بعض التفاوت في بعض وجهات النظر لا اكثر ولا اقل".

من جهته قال فرنجيه: "ان اللقاء كان وديا جدا، وكما قال وليد بك هناك اشياء نختلف عليها واخرى نتفق عليها، ولكننا نؤمن بالحوار، ونمتلك نفس الهاجس على لبنان، وان كل ما يقوم به وليد بك نابع من خوفه على لبنان وعلى وجودنا كلنا كأقليات في هذه المنطقة".

وأضاف فرنجية "نحن الاثنان لا نملك حلا، اكيد كان بودنا ان يكون هناك حل (..) لكن استطيع القول انه لا بد من التواصل الدائم والحوار، خاصة مع زعيم مثل وليد جنبلاط".

وشدد فرنجية على "اننا حريصون على الامن والاستقرار، وليد بك وكل انسان وطني ويحب لبنان يكون حريصا على الاستقرار، وهذا اهم شي".

لكن فرنجية ختم بضبابية قائلا "الله بيعرف اين تتجه الامور".

وكانت قد أفادت صحيفة "الاخبار"، الاثنين، الى ان زيارة جنبلاط الى بنشعي سبقها لقاء سياسي حاشد بين الفريقين عقد في اهدن.

ولفتت الى ان اللقاء السياسي عقد الاحد، في منزل عضو صندوق المهجرين جيلبار مرعي في إهدن، ضم إلى نجل فرجية طوني وتيمور، نجل جنبلاط.

كما حضر اللقاء، عدد كبير من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين وسياسيين من المردة والاشتراكي.

يذكر أن لبنان دخل في الشغور الرئاسي بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد في 24 أيار.

م.س/ج.ش.

التعليقات 3
Default-user-icon kazan (ضيف) 09:21 ,2014 آب 18

While the majority of the population is jobless and live in poverty, these people keep talking and get richer.....and sowing hatred among the population groups.

Missing helicopter 20:40 ,2014 آب 18

“I visited this house years ago and we have a historical relation with the Franjieh family .................. OH THIS IS SO GOOD TO HEAR

He reiterated that both leaders “do not have a solution,..." ............. YET you idiots continue to rule and those who are much more qualified will never be able to replace you because of your MAFAI-STYLE operations have enslaved a whole population

Default-user-icon Ahtahkakoop Wayra Kaneonuskatew Antiman (ضيف) 11:27 ,2014 آب 18

roro, do you only post as @wolf during weekends?