كهرباء لبنان تقرر الادعاء على 3 مياومين بجرم اقفال المؤسسة بمار مخايل

Read this story in English W460

أعلن مجلس الادارة في كهرباء لبنان عن قراره بالادعاء على ثلاثة مياومين بجرم اقفال ابواب المؤسسة في مار مخايل خلال الاعتصامات التي نفّذها هؤلاء العمال.

وفي بيان صادر عن المؤسسة، الاربعاء، أعلن عن قرار الادعاء الشخصي على 3 مياومين بجرم إقفال أبواب المؤسسة والقدح والذم وتضليل الرأي العام.

ولفت البيان الى ان هذا القرار اتخذ بالاجماع خلال اجتماع عقده المجلس الثلاثاء في معمل الذوق الحراري "بسبب تعذر الدخول الى المبنى المركزي نظرا الى الوضع الشاذ القائم فيه".

كما اشار الى انه "تم التوافق بين جميع الحاضرين بأن الحل الوحيد للمشكلة القائمة حاليا هو الادعاء على العابثين بالمبنى المركزي ودوائر المؤسسة لدى النيابة العامة".

وطالب المجلس المديرية العامة - مديرية الشؤون الإدارية / مصلحة القضايا والشؤون القانونية، "الادعاء على كل من: ل.م. وب.ب. وأ.ش. وكل من يظهره التحقيق بجرم إقفال أبواب المؤسسة ومنع المستخدمين من الدخول إليها والقدح والذم بحق إدارة المؤسسة ومجلس إدارتها ومدرائها ومستخدميها وبث إشاعات مغرضة ومضللة للرأي العام".

يُذكر ان مدير عام كهرباء لبنان كمال الحايك، كان قد حذر الخميس، مياومي المؤسسة من اللجوء الى القضاء في حال الاستمرار بإقفال ابواب المؤسسة في مار مخايل، مشدداً على ان القانون لا يسمح باشتراك الجميع في مباراة مجلس الخدمة المدنية.

وقررت شركة كهرباء لبنان ملء الشغور الوظيفي في المؤسسة بـ897 مركزاً شاغراً فقط، ما دفع عدداً كبيراً من المياومين البالغ عددهم 1800، الثلاثاء، الى التصعيد من خلال حرق الإطارات وقطع اوتوستراد شارل حلو، مطالبين بتثبيت الجميع وفق ما نص عليه القانون، ما أدى الى زحمة سير خانقة حاصرت عشرات آلاف المواطنين.

والثلاثاء، أعلن المياومون في شركة كهرباء لبنان الاضراب المفتوح، مؤكدين عقب لقائهم نظاريان أننا "لن نسكت عن حقنا بتثبيتنا".

ومطلع نيسان الفائت، أقر مجلس النواب اقتراح قانون العمال المياومين في مؤسسة كهرباء لبنان "مع ادخال بعض التعديلات".

التعليقات 1
Default-user-icon Abolfazl Mohammad Shahzad (ضيف) 14:23 ,2014 آب 20

Mr. Berri will get them released in no time