الرافعي اتصل بـ"داعش" مطالباً بتمديد مهلة التفاوض مع الحكومة

Read this story in English W460

أجرى رئيس "هيئة العلماء المسلمين" السابق سالم الرافعي اتصالاً بأمير "داعش" في القلمون ابو طلال الحمد، طالباً تمديد مهلة التفاوض في ملف عسكريي عرسال المحتجزين افساحاً في المجال امام وساطة قطرية او تركية.

وأفادت صحيفة "الاخبار" الخميس، ان الرافعي طلب تمديد المهلة ثلاثة أيام، في وقت لفتت مصادر الهيئة الى ان الرافعي "حذر من التهور وذبح أي عسكري، لأن ذلك سينعكس سلباً على جميع النازحين السوريين".

وأشارت الصحيفة الى ان الحكومة اللبنانية تلقت تطمينات الاربعاء بأن داعش لن تذبح أي مخطوف.

وكانت "داعش" وفي بيان تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، الاربعاء، أعلنت تمديد المهلة التي منحتها للدولة اللبنانية 48 ساعة، قبل أن تبدأ بقتل العسكريين.

كان قد شن مسلحون مطلع الشهر الجاري هجوما على مواقع للجيش في محيط عرسال، وانسحبوا بعد بضعة أيام بعد تدخل هيئة العلماء المسلمين، الا انهم أخذوا معهم أكثر من 35 أسيرا من الجيش وقوى الأمن. واعلن قائد الجيش العماد جان قهوجي ان عدد عناصر الجيش المفقودين "يبلغ 20، ومن الاحتمال أن يكون بعضهم قد استشهد".

يُذكر ان "جبهة النصرة" كانت قد أطلق سراح 8 من العسكريين لديها "كبادرة حسن نية"، وفق ما أعلنت، وسط معلومات صحافية عن مطالبتها بالافراج عم موقوفين في سجن رومية مقابل المختطفين لديها.

التعليقات 5
Default-user-icon Hadrouf Gulmazasht (ضيف) 09:18 ,2014 آب 28

la2. ma fish bi2a 7adneh. 3endkon shak? s2alo fares 3antar bin soaidad aw abou el ma fish ras noudaym joumayli ma bya3ref ye7ki.

Default-user-icon Pherick Illiam Ean (ضيف) 10:14 ,2014 آب 28

My family and I love your comments Flamethrower even when you post as a guest.

Missing ysurais 10:38 ,2014 آب 28

if u kill our soldiers , u better believe it will have a negative repercussion on all Syrians refugees..enough toying with us..

Default-user-icon figured-you-out (ضيف) 13:59 ,2014 آب 28

is there a limit to your sectarian hate.. I guess not

Default-user-icon illiterate-Southern (ضيف) 14:00 ,2014 آب 28

So well said Southern