انقطاع طويل للكهرباء في القاهرة وعدة محافظات في مصر

Read this story in English W460

انقطع التيار الكهربائي بشكل كامل صباح الخميس عن اجزاء كبيرة من القاهرة التي يعيش فيها قرابة 20 مليون نسمة ما اثار حالة من الفوضى في ساعات الذروة التي يذهب فيها الموظفون لاعمالهم، بحسب وزارة الكهرباء.

وتعاني مصر من اوضاع اقتصادية متدهورة منذ اكثر من ثلاثة اعوام شهدت انقطاعات طويلة في التيار الكهربائي بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات الانتاج ووصلت مدة الانقطاع اخيرا لثماني ساعات في بعض المناطق.

لكن انقطاع الكهرباء الخميس تم بشكل متزامن في احياء كثيرة في العاصمة المصرية وفي عدة محافظات مصرية اخرى ومنذ قرابة الساعة السادسة صباحا (3.00 تغ).

وقال محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة لوكالة فرانس برس ان "عطلا مفاجئا ادى لانقطاع الكهرباء في احياء كثيرة في القاهرة والتيار سيعود بشكل تدريجي".

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية عن وزير الكهرباء محمد شاكر أن "العطل الفني في الكهرباء اليوم نتج عن مناورات صيانة على الشبكة" ما ادى الى انقطاع للكهرباء في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وقال صحافيون من فرانس برس ان الكهرباء بدأت تعود الى بعض احياء القاهرة قرابة الساعة 11.00 (8.00 تغ) اي بعد حوالي خمس ساعات من الانقطاع.

وادى الانقطاع الى بلبلة كبيرة في قطاع النقل بعدما انقطعت الكهرباء بشكل كامل عن احد خطوط المترو الرئيسية فيما توقفت حركة سير المترو بشكل جزئي في خط اخر، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية.

ولاحقا قال رئيس شركة المترو ان "حركة القطارات عادت إلى طبيعتها بجميع خطوط مترو الأنفاق بعد توقف دام 115 دقيقة بسبب عطل كهربائي".

وقال موظفون في شركات ومصانع في بعض المناطق الصناعية في القاهرة ان اعمالهم توقفت نتيجة للانقطاع الكهربائي .

والشهر الماضي، شهدت مصر انقطاعات كبيرة وكثيرة وغير مسبوقة للتيار الكهربائي وصلت احيانا لثماني ساعات في وقت الذروة الذي تتجاوز فيه درجات الحرارة احيانا 40 درجة مئوية.

التعليقات 0