وفد من المعارضة السورية يجري محادثات في موسكو

Read this story in English W460

توقع معارضون سوريون الجمعة "مزيدا من الدعم من روسيا بعدما اتهم الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف بعض المحتجين السوريين الذين يتظاهرون ضد الرئيس بشار الاسد بانهم "ارهابيون".

والتقى مسؤول الشؤون الخارجية في المجلس الاعلى للبرلمان الروسي ميخائيل مارغيلوف وفدا من المعارضة السورية، يزور موسكو يضم رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان في سوريا عمار القربي.

ورفضت روسيا دعم العقوبات الغربية ضد سوريا، فيما قال مدفيديف في حديث لشبكة يورونيوز عشية الزيارة، عن المحتجين في سوريا أن "الذين يرددون شعارات مناهضة للحكومة هم أناس متنوعون. إن البعض منهم، هم بوضوح، متطرفون. حتى أن بالامكان وصف آخرين بأنهم ارهابيون".

وقال القربي بعد محادثاته مع مارغيلوف أنه يتوقع من موسكو أن تقوم بدور "ايجابيا" أكثر، مشددا للصحافيين على ضرورة أن تقوم روسيا روسيا بدور أكثر فاعلية وايجابية في تسوية الوضع السياسي في سوريا".

وأوضح أن "هدفه الاساسي من زيارة موسكو هو "ابلاغ وسائل الاعلام الروسية بما يحصل في سوريا، لكي تتمكن من مساعدتنا وممارسة ضغط على القيادة الروسية".

من جهته قال مارغيلوف أنه سيلتقي مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان في موسكو الاثنين.

التعليقات 3
Default-user-icon Nazaret (ضيف) 13:50 ,2011 أيلول 09

There is mistake in your text, Russia will not seek authorization from Shaaban to send delegation to TRIPOLI, but to DAMASCUS. These stupid article shows how limited in mind becare you Naharnet that you just copy of and paste another nonsence creator - Agence France Presse:))

Default-user-icon The Maxx (ضيف) 15:13 ,2011 أيلول 09

"Russia will do everything possible to make sure that that the situation in Syria did not follow the Syria scenario." Once again, you meant not follow the LYBIA scenario. You know, you can hire proofreaders for as little as 8$ an hour. Quit being such Jews and invest in the very simple lingual integrity of your articles, please.

Thumb Nade 15:25 ,2011 أيلول 09

another error in addition to the Tripoli instead of Demascus error.

"Russia will do everything possible to make sure that that the situation in Syria did not follow the Syria scenario," Margelov said.

you mean the Libya Scenario?