أمير "داعش" الذي قتل في معارك عرسال "فلسطيني ومطلوب بجرم اطلاق صواريخ على الضاحية"

Read this story in English W460

كشف تنظيم "الدولة الإسلامية" عن هوية أميره السابق في "قاطع القلمون"، المشهور بـ"أبو الحسن الفلسطيني" الذي قُتل في الرابع من شهر آب الفائت أثناء معركة عرسال، وتبين انه مطلوب من القضاء لمسؤوليته عن اطلاق صواريخ على الضاحية.

وفي نبذة درجت عادة التنظيمات على نشرها تخليداً لذكرى قيادييها، أفادت صحيفة "الاخبار" الاثنين انه جرى تداول ملخّص على المنتديات الجهادية يفيد بأنّ "الأمير القتيل" هو الفلسطيني أحمد طه، المطلوب للقضاء اللبناني لمسؤوليته عن إطلاق صواريخ على الضاحية الجنوبية".

وفي التفاصيل التي ذكرها الموجز بحسب "الاخبار" أنّ طه "كان من سكان الضاحية الجنوبية في مخيم برج البراجنة"، وأنّه "في بداية حياته كان حمساوي التوجه، وبعدما تعرّض للأسر في لبنان لأكثر من مرة، تكشّفت له أمور كثيرة نبذ على أثرها الفكر الإخواني المتصالح مع زنادقة طهران".

وتطرق الموجز إلى أن طه "كان يقبع في السجن مع الأسرى الإسلاميين وتأثر بهم"، خاتماً أنّه "أصيب في معركة عرسال إصابة بالغة في رأسه جرّاء قصف الجيش اللبناني الصليبي".

وبحسب التحقيقات الأمنية، قالت "الاخبار" أن امير "داعش" "بالتكافل والتضامن مع نعيم عباس، متورط في ملف السيارات المفخخة التي استهدفت الضاحية الجنوبية".

ونعيم عباس أوقف في منتصف شباط الفائت في منطقة كورنيش المزرعة وهو ينتمي إلى كتائب عبد الله عزام.ودفعت اعترافاته حينها إلى ضبط سيارة مفخخة بداخلها ثلاث نساء بينهم حميد على طريق اللبوة عرسال ودهم مستودعات في الدبية والسعديات ومصادرة صواريخ ومتفجرات وهويات مزورة.

يذكر أن طه بدأ "مشواره الجهادي" بحسب "الأخبار" في تنظيم "كتائب عبدالله عزام"، قبل أن يُبايع تنظيم "داعش"، وهو كان أول "أمير" طلب من قيادة التنظيم البيعة لنفسه أميراً في منطقة القلمون واستجيب لطلبه.

م.ن.

التعليقات 7
Default-user-icon Dahieh-BurnHA (ضيف) 09:08 ,2014 أيلول 08

May you too enjoy the same luxury

Thumb _mowaten_ 10:42 ,2014 أيلول 08

3a2belak

Default-user-icon J (ضيف) 10:50 ,2014 أيلول 08

People like you, gabby14, are disgusting. The kind of disgusting low lives who for their lifetime cannot see eye to eye with their fellow citizens on something so threatening to their very livelihood.

Instead of attacking a group that has been thwarting IS in Syria, try to at least respect the fact that they are keeping the enemy at bay while you comment. Just a thought.

Missing .karim-- 13:31 ,2014 أيلول 08

Burn in hell terrorist.

Missing lebanese_army_jnoub 14:40 ,2014 أيلول 08

I also share your resentment for Hezbollah, but it amazes me you are willing to sympathize with the devil out of your hated for Hezbollah. You are a disgrace and a right wing fool, now i understand your irrelevance in Lebanese politics. I'm sorry for your loss, I know you are looking forward to having an Islamic Emir in Metn, prepare your tax money.

Missing lebanese_army_jnoub 14:41 ,2014 أيلول 08

May he and every other Islamist pig in Lebanon burn in h*ll. Ironically after reading many of the comments on this forum I am shocked that ISIS has friends and supporters among the Christian community, it is simply shocking.

Default-user-icon eli (ضيف) 15:06 ,2014 أيلول 08

Hope that all terrorists rots in hell.