"أبو طاقية" يجمع المخطوف جورج خوري بأهله "في جرود عرسال"

Read this story in English W460

جمع الشيخ مصطفى الحجيري مساء الإثنين العسكري المخطوف جورج خوري بأهله في مكان حددته "جبهة النصرة" بجرود عرسال ، إلا أن الوفد تعرض عند عودته على طريق المصيدة إلى إطلاق نار.

وقال الحجيري الملقّب بـ"أبو طاقية" لقناة الـ"LBCI" الثلاثاء أنه "اصطحب ليلا اهل العسكري المخطوف جورج خوري الى جرود عرسال حيث التقوا به".

ولفت الى أنه وأثناء عودتهم "تعرضوا لاطلاق نار بمنطقة المصيدة في خراج عرسال".

وأكد الشيخ العرسالي في الوقت عينه "انه لا يعرف مكان وجود العسكريين المخطوفين"، موضحا أن "جبهة النصرة تحدد مكان ووقت اللقاء وكيفيته".

وبحسب المعلومات غير الرسمية تحتجز "الجبهة" المتطرفة 18 عسكريا في قوى الأمن والجيش، بعد اشتباكات في عرسال بدأت في الثاني من آب الفائت واشتركت فيها مع تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف أيضا. ويحتجز هذا التنظيم تسعة جنود بينهم جثتين بعدما أعدم الرقيب علي السيد وإذا تأكد زعمه ذبح الجندي عباس مدلج.

وفي حديث إلى قناة الـ"MTV" قال الحجيري "أنه "على تواصل مع جميع أهالي العسكريين المخطوفين تقريباً"، لافتاً إلى أنّه "منذ عشرة أيّام حصل تواصل ووُعدنا خيراً وأُخبرنا البارحة أنه يمكن للأهل المجيء وزيارة إبنهم جورج فحصل لقاء بين جورج وأهله".

وأضاف "الرحلة كانت حزينة في العودة ووصلنا قرب حاجز للجيش اللبناني في موقع المصيدة فأطلق النار علينا من قبل الجيش".

لكن الحجيري استدرك قائلا "هذا ليس إتهاماً للجيش وقد يكون عناصره شكّوا بأنّه قد يكون هناك مسلحون أو غيره"، لافتاً إلى أنه سيحاول الاتصال بالمراجع المعنيّة لاستيضاح الأمر.

وتابع في حديثه إلى الـ"MTV" الثلاثاء "اعتبرت قضيّة العسكريّين قضيّتي وتصرّفت على هذا الأساس"، مشيراً إلى أنّ "التفاوض يمرّ بمراحل عدّة وفي البداية كان هناك خطر على أحد العسكريّين".

وأوضح أنّ "المرحلة الأولى هي تأمين وضع العسكريّين وأخذ عهود بأنّهم لن يتعرّضوا للأذى، وهذا الأمر أصبح شبه مؤكد والأهالي مطمئنون لهذا الأمر وهذا شيء جيّد جدّاً ريثما يفسح المجال للمفاوضات، كما يهمّنا أن يعود العسكريّون لأهاليهم".

التعليقات 7
Thumb _mowaten_ 17:23 ,2014 أيلول 09

so it seems the hostages are still in the area. the army should close in on them and launch a rescue operation

Thumb Tony.Farris 18:33 ,2014 أيلول 09

It's all HizbCocaine, and ASSad fault...

Thumb Tony.Farris 20:38 ,2014 أيلول 09

@dumbo_jnoub123, why when someone disagree with your filthy militia you call them Wahhabi? Don't go home yet, I just Pif-Pafed your house...

Default-user-icon Warheart (ضيف) 00:20 ,2014 أيلول 10

You're the same, you as in hizbulla, except you're now running a PR campaign (since the late nineties) to make people believe you're different.
What is the difference between fucking Taliban and Sadr Brigades? Both are takfiris, they hate each other, that's a given, but both have the same values.

Thumb kanaandian 19:03 ,2014 أيلول 09

if anything happens (more) the remaining soldiers, abou taqiya should pay with his neck. as well as his family.

Thumb kanaandian 10:10 ,2014 أيلول 10

no free jibneh here, they take half my salary so they can bring your moderate syrian rebels to canada where they can recruit al qaida members.

Missing mohammad_ca 06:16 ,2014 أيلول 10

thank you hizbollaat for fighting for ASSad and getting us in this mess to begin with...