المشنوق : كل الخيارات مفتوحة للافراج عن العسكريين والوضع الامني تحت السيطرة

Read this story in English W460

كشف وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن كل "الخيارات للافراج عن العسكريين المخطوفين مفتوحة"، مؤكدا أن "الوضع الامني تحت السيطرة"، وذلك بعد اجتماع "خلية الازمة" الوزارية اثر المعارك الدامية التي اندلعت في عرسال.

ولفت المشنوق في حديث الى صحيفة "السفير" الاربعاء، الى ان "كل الخيارات للافراج عن العسكريين المخطوفين موضوعة على الطاولة من دون استثناء".

وقال "أولها خيار المفاوضات، ولكنه ليس أحسنها".

وإذ اشار الى أن الوضع الأمني تحت السيطرة، شدد على ان "هناك قرارا سياسيا لدى الاطراف كافة بمنع الانزلاق الى الفتنة".

كما اعتبر المشنوق عبر "السفير" أن الموفد القطري السوري الجنسية، يواصل مهمته يوما بيوم، و"شغله ماشي"، موضحا ان "المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم يتابع مهمته التي باشر بها منذ حصول الاختطاف، بداية بالتنسيق مع رئيس الحكومة ووزير الداخلية، وحالياً مع خلية الازمة".

وفي حديث آخر إلى صحيفة "اللواء" ، أعلن المشنوق أن "قيادة الجيش مرتاحة إلى وضعها ومطمئنة إلى الدعم السياسي الذي تلقته، وخاصة من قوى الاعتدال السني، ومن الغالبية العظمى للشعب اللبناني".

وكانت "خلية الازمة" الوزارية قد عقدت اجتماعا أمس برئاسة رئيس الحكومة تمام سلام، سبقه لقاء مع أهالي العسكريين المخطوفين، أكد خلاله سلام أن "المساعي الهادفة للإفراج عن المخطوفين جارية عن طريق وساطة قطرية"، موضحاً أن مطالب الخاطفين غير واضحة حتى الآن.

ولا يزال تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" يحتجز عدد من العسكريين اللبنانيين منذ مطلع شهر آب الفائت بعد المعارك العنيفة التي حصلت في عرسال، وسط معلومات صحافية عن مطالبة الخاطفين بمقايضة العسكريين بعدد من السجناء الاسلاميين في رومية.

وفي وقت لاحق افرج التنظيم المتطرف عن عدد من المخطوفين،وفي المقابل اعدم ذبحا الرقيب علي السيد من بلدة فنيدق العكارية، وأعلن لاحقا عن مقتل الجندي عباس مدلج.

التعليقات 4
Thumb nickjames 08:28 ,2014 أيلول 10

Foreign Minister Jebran Bassil said in comments published in al-Akhbar newspaper that the ministerial panel tasked the army with controlling the security situation in Arsal, clarifying that the military is ready and capable of carrying out such a task.

So if our army is capable of carrying out the task, why are Syrian jets still bombing Arsal?

Default-user-icon kazan (ضيف) 08:51 ,2014 أيلول 10

Under control for how long?
The situation of the population of Lebanon is as follows: imagine an ill person(Lebanese population) with high fever , he is treated by a pseudo doctor( Lebanese politicians) , who makes the wrong diagnosis, prescribes the wrong medications, the illness gets worse and the helpless ill person continues going from one phony to another phony doctor.And all say situation is under control.

Missing ysurais 09:50 ,2014 أيلول 10

Mr Mashnouq : WHERE IS Z ELectricty???????

Thumb Bandoul 21:31 ,2014 أيلول 10

The Situation is under Control? What the heck? Maybe if the two beheaded soldiers were your children you wouldn't think the situation is under control maheik? What is wrong with these people that they think the beheading of two LAF soldiers is something that can be called under control.