مدرب البرتغال يترك منصبه

Read this story in English W460

اعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم اليوم الخميس ان مواطنه باولو بينتو ترك منصبه مدربا لمنتخب بلاده موضحا ان هذا الاقرار تم اتخاذه باتفاق مشترك.

وجاء القرار عقب الخسارة المفاجئة للمنتخب البرتغالي امام ضيفه الالباني (صفر-1) الاحد الماضي في افتتاح مشواره في تصفيات كأس أوروبا المقررة نهائياتها في فرنسا عام 2016.

ووجه الاتحاد البرتغالي في بيان له الشكر الى المدرب "على كل ما فعله مع المنتخب، مشيرا الى ان خليفة بينتو الذي قاد البرتغال الى دور الاربعة في كأس اوروبا الاخيرة في اوكرانيا وبولندا عام 2012، "سيعرف قريبا".

وكانت البرتغال بقيادة نجمها وريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم العام الماضي، خيبت الامال في المونديال البرازيلي هذا الصيف بخروجها من الدور الاول.

يذكر ان رونالدو غاب عن المباراة امام البانيا بسبب الاصابة.

وتلعب البرتغال في المجموعة التاسعة الى جانب الدنمارك وارمينيا وصربيا.

وفازت الدنمارك على ارمينيا 2-1 الاحد ايضا.

وكان بينتو لاعب الوسط الدولي السابق (45 عاما) استلم مهامه في ايلول 2010 خلفا لمواطنه كارلوس كيروش عقب مونديال جنوب افريقيا، وهو مدد عقده في نيسان الماضي حتى كأس اوروبا 2016.

كانت البرتغال بلغت الحضيض عندما طلب منه الاشراف على المنتخب خلفا لكيروش في مطلع تصفيات كأس اوروبا 2012، ونجح في تحويل البرتغال التي كانت سقطت في فخ التعادل 4-4 مع قبرص المتواضعة في اخر مباراة لكيروش الى منتخب قادر على بلوغ الدور نصف النهائي من كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا حيث سقطت امام اسبانيا بركلات الترجيح.

ولعب بنتو في مسيرته في صفوف استريلا امادورا وفيتوريا غيمارايش وبنفيكا وسبورتينغ لشبونة، كما امضى اربع سنوات في صفوف اوفييدو الاسباني من 1996 الى 2000.

وبدأ بينتو مسيرته التدريبية عام 2005 مع سبورتينغ لشبونة وذلك بعد فترة قصيرة من اعتزاله اللعب.

 

التعليقات 0