الامن الايراني يقتل ثلاثة من الانفصاليين الاكراد

Read this story in English W460

قتلت قوى الامن الايرانية في الاسبوع الفائت ثلاثة من أعضاء حزب كوماله الانفصالي الكردي أحدهم متهم بقتل ثلاثة شرطيين على ما أعلن وزير الاستخبارات حيدر مصلحي عبر موقع التلفزيون الرسمي الاثنين.

وقال مصلحي في أعقاب جلسة لمجلس الوزراء مساء الاحد: "قتل ثلاثة اعضاء من جماعة كوماله الارهابية في مواجهات مع قوات اجهزة الاستخبارات قبل ليلتين".

وأشار الى أن الثلاثة كانوا "يعدون عملية ارهابية لكننا افشلناها"، موضحا أن أحد الثلاثة مسؤول عن مقتل ثلاثة شرطيين قبل عام".

ولم يحدد مكان وظروف المواجهة.

ويشكل حزب كوماله الماركسي المنحى احدى الحركتين الانفصاليتين الايرانيتين الرئيسيتين اللتين تشنان نضالا مسلحا ضد نظام طهران، الى جانب باجاك (حزب الحياة الحرة في كردستان) المرتبط بحزب العمال الكردستاني التركي.

ويشن جهاز حرس الثورة الايراني منذ تموز حملة واسعة النطاق على قواعد باجاك في المناطق المتاخمة للعراق في شمال غرب ايران وفي المناطق الكردية العراقية، حيث تملك حركة التمرد قواعد تشن منها هجمات على ايران.

وعلقت العملية على باجاك في شهر رمضان الذي صادف في شهر آب لكنها استؤنفت في مطلع أيلول بحدة، وأدت الى سقوط عشرات الضحايا من الطرفين.

ونشرت ايران حصيلات مختلفة أكدت مقتل أكثر من 30 شخصا من بينهم مساعد قائد الباجاك وجرح 40 شخصا في صفوف المتمردين منذ استئناف المعارك في 2 أيلول.

كما قتل 20 عنصرا من حرس الثورة على الاقل في المعارك بحسب معلومات متفرقة نشرت في الصحف الايرانية مذاك.

التعليقات 0