درباس: متوجس من تناقص المنح الدولية المخصصة للاجئين السوريين

Read this story in English W460

أبلغ وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس أنه "متوجس من تناقص المنح الدولية المخصصة للاجئين السوريين والتي تراجعت من 53 في المئة مما هو مطلوب عام 2013 الى 40 في المئة حاليا".

واكد درباس في حديث الى صحيفة "النهار" السبت ان "تناقص المنح الدوليةالمخصصة للاجئين السوريين يعني ترك لبنان يواجه مهمة إغاثة هؤلاء اللاجئين"، كاشفا عن قرار برنامج الغذاء العالمي عن "خفض قيمة القسيمة الالكترونية الشهرية المخصصة لكل لاجئ من 30 دولارا أميركيا الى 20 دولارا بدءأً من تشرين الاول المقبل".

وقال إنه "سيحمل هذا الملف الى الكويت التي سيزورها في 12 و13 تشرين الاول المقبل ثم الى دولة الامارات العربية المتحدة في 14 منه" .

واشار الى انها ستسبق هذه الجولة "جلسة خاصة لمجلس الوزراء تحدد أطر التعامل الرسمي مع ملف اللاجئين في ضوء رفض أحد الاطراف السياسيين إنشاء مخيمات على الحدود اللبنانية - السورية".

وروى درباس للصحيفة ذاتها أن المفوض السامي للامم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس قال له خلال زيارته للبنان قبل أيام: "مهمتي أن أصون اللاجئين ومهمتك أن تصون بلدك، فأجبته بأن الاصح القول إن مهمتك ومهمتي معا صون الوعاء الذي يحتضن اللاجئين، أي لبنان".

وكان درباس قد كشف عن قرار حكومي باقامة اول مخيمين للاجئين السوريين على الحدود اللبنانية، في خطوة هي الاولى منذ اندلاع النزاع في سوريا.

يذكر ان عدد اللاجئين السوريين المسجلين بلغ مليوناً و300 الف لاجئ اضافة الى ما بين 300 الف و400 الف لاجئ غير مسجلين.

كما تتصاعد الدعوات في لبنان لترحيل اللاجئين السوريين على خلفية إعدام تنظيم "داعش" المتطرف الجندي عباس مدلج وقبله الرقيب علي السيد.

التعليقات 2
Missing coolmec 11:37 ,2014 أيلول 20

Very simple solution
kick them all out send back to their country and let them set up refugee camps inside Syrian territory. Shame on you Mr. Derbas for setting up refugee camps on our side of the border

Missing coolmec 11:38 ,2014 أيلول 20

Wolf
Our government is our problem they are causing the demise of the state