أهالي العسكريين يقطعون طريق القلمون ويهددون "بتصعيد أكبر" وزوجة البزال تناشد نصر الله وسلام بالتحرك

Read this story in English W460

قطع اهالي العسكريين المخطوفين لدى المجموعات المتطرفة في جرود عرسال الثلاثاء طريق القلمون الدولية في الشمال مجددا، مطالبين الحكومة "بتحمل مسؤولياتها قبل ان تفلت الامور من أيديهم".

واعلن متحدث باسم الاهالي انهم يتجهون نحو "خطوات تصعيدية"، وقال: "ستتوقعون منا كل شيء وسنقطع طريق القلمون 3 ساعات ونحن باتجاه الخطوات التصعيدية".

واضاف: "فلتأخذ الحكومة الامور بعين الاعتبار وحتى اللحظة نعمل باخلاقنا ولكن ان فلتت الامور من بين ايدينا ستتحمل الحكومة مسؤولياتها حينها".

والاحد و الاثنين قطع الاهالي طريق ضهر البيدر الدولي واوتوستراد القلمون أيضا، مطالبين بالافراج عن ابنائهم.

وبعدما صرحت زوجة الجندي المخطوف علي البزال امس الاثنين انها التقت جبهة "النصرة"، هددت اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي عقدته "كل مسؤول بأبنائه لان حياتهم ليست اغلى من حياة العسكريين".

وتوجهت الى الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بالقول "أوقف سفك الدماء وافتح مجالا للمفاوضات".

ودعت كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع و"الاشتراكي" وليد جنبلاط الى "حل خلافاتهم الساسية خارج موضوع العسكريين".

كما توجهت الى رئيس الحكومة تمام سلام المتواجد في نيويورك للمشاركة في الاجتماع السنوي للجمعية العامة للامم المتحدة، وقالت له "الحل موجود وكفاك تهربا منا، ولو انك رئيس حكومة قادر يجب عليك التفاوض".

وأضافت "لسنا نحن من نريد الفتنة بل حكومتنا الفاشلة هي التي تريد"، معلنة أن "النصرة قالت لن نوقف القتل ولكن سنأجله الى أن تتحرك الحكومة قليلا".

وكانت زوجة البزال قالت مساء الاثنين ان "النصرة" أرجات اعدام زوجها لاسبوع بانتظار اشارة بالتفاوض.

واوضحت ان الخاطفين لديهم مطالب لكنهم لم يأتوا على ذكر مطلب انسحاب حزب الله من سوريا ولا الافراج عن الموقوفين الاسلاميين في سجن رومية.

وكشفت أن مطالبهم هي "فتح ممر انساني و عدم التعرض للاجئين السوريين، والافراج عن كل الاشخاص الذين أوقفوا على اثر معارك عرسال".

والثلاثاء أعلن مراسل القلمون ـ جبهة النصرةعلى حسابه عبر "تويتر" عن "استهداف مكان تواجد الجنود المحتجزين لدى الجبهة بصاروخ موجه".

وقالت قناة الـ mtv ان العسكريين كلهم بخير بعدما كانوا نقلوا الى مكان آمن.

وذكرت "النصرة" بحسب قناة "الجزيرة" ان الجنود المحتجزين لديها لم يصابوا بالقصف.

يشار الى أن تقارير صحافية أفادت الاثنين أن العسكريين محتجزون في منزل مؤلف من طابقين ويقع على أطراف بلدة عرسال بالقرب من مخيم معروف بـ"مخيم النور".

وفي هذا السياق، قال سلام في حدبث الى قناة "العربية" "ليس لدينا عصا سحرية وسنحاول في شتى الطرق للافراج عن الجنود"، لافتا الى أن ا"لامر ليس سهل ولكن يتطلب متابعة".

وأضاف: "تمنينا ان يكون هاك نقطة انطلاق من خلال من يساعدنا على التفاوض وهي ايقاف القتل".

وتعليقا على استهداف الية عسكرية للجيش الجمعة في وادي حميد، اكد رئيس الحكومة أن "استهداف الجنود اللبنانيين يزيدنا تصميما على المواجهة".

ومازال الجنود مخطوفون منذ شهر اب الفائت اثر المعارك الدامية التي شهدتها البلدة.

م.ن.

سلام: المتطرفون لا يستهدفون فقط جيشنا بل يتهدفون لبنان عبر زرع الشقاق في الداخل لذا ان وحدتنا الداخلية اكبر سلاح لمواجهة الارهاب

التعليقات 7
Thumb ex-fpm 18:59 ,2014 أيلول 23

Nasrallah's strategy has been obvious for more than a year now. He wants the LAF to be a partner in his war in Syria under the pretext of fighting terrorism. He has almost succeeded and this was inevitable. The LAF have been aiding and helping and in many cases facilitating HA movements and transfer of arms and men into Syria while clamping down on HA opponents. The LAF became a target and Nasrallah wants more.... Meanwhile, he is secretly negotiating with NUSRA/ISIL for the release of his prisoners and their remains.

Thumb ex-fpm 19:58 ,2014 أيلول 23

comment on the article troll not on my comments.

Thumb EagleDawn 20:10 ,2014 أيلول 23

5 flamethrowers have cast their votes in 5 minutes.... It sure seems the blablabla silent majority is making its opinion known. The only surprise here is the speed with which "it" carries out the assigned voting task. Well done!

Thumb kanaandian 19:12 ,2014 أيلول 23

start executing the terrorists in lebanese prisons, by the hour, until they released the soldiers.

Thumb janoubi 20:08 ,2014 أيلول 23

agreed

Thumb lubnani.masi7i 20:23 ,2014 أيلول 23

Why was it ok for the leader of this terrorist group to take the country to war in 2006 and before and later negotiate with the zionist enemy to get his murdering hooligans exchanged for Israeli dead soldiers.

Thumb eli-g 17:17 ,2014 أيلول 24

what is she wearing? Is this woman Lebanese?