واشنطن ترى أن التصدي للدولة الاسلامية يتطلب 12 الى 15 الفا من مقاتلي المعارضة السورية

Read this story in English W460

اعتبر قائد الجيوش الاميركية ان استعادة الاراضي التي احتلها مقاتلو تنظيم "الدولة الاسلامية" المتطرف في شرق سوريا يتطلب قوة من 12 الفا الى 15 الفا من مقاتلي المعارضة السورية، اي ثلاثة اضعاف القوة التي تدربها الولايات المتحدة حاليا.

وقال الجنرال مارتن دمبسي "نرى ان الامر يتطلب ما بين 12 الفا الى 15 الف رجل لاستعادة الاراضي التي تمت خسارتها في شرق سوريا". 

وتدرب الولايات المتحدة حاليا خمسة الاف مقاتل.

وهي المرة الاولى التي تعلن فيها واشنطن رقما محددا لعدد المقاتلين الضروري لمحاربة التنظيم المتطرف.

وشدد دمبسي على ان الدعم البري من جانب مقاتلين معارضين هو امر حيوي لصد الاسلاميين الى خارج سوريا، متوقعا ان تستغرق هذه العملية وقتا.

واضاف ان "مكونا على الارض" لدعم الغارات الجوية يشكل جانبا مهما في الاستراتيجية الاميركية، "ونعتقد ان افضل طريقة لتطوير هذا الامر هو التعويل على المعارضة السورية المعتدلة".

وتابع "علينا ان نقوم بذلك في شكل صحيح والا نتسرع"، مبديا "ثقته" بنجاح العملية.

كذلك، لاحظ دمبسي ان المقاتلين الخمسة الاف الذين تتولى واشنطن تدريبهم حاليا لا يشكلون الكتيبة الكاملة لمقاتلي المعارضة "المعتدلة"، وقال ان "خمسة الاف (مقاتل) لم يكن يوما رقما نهائيا".

ووافق الكونغرس الاميركي الاسبوع الفائت على خطة الرئيس باراك اوباما لتدريب وتسليح خمسة الاف مقاتل من المعارضة "المعتدلة" في سوريا. وعرضت السعودية ان يتم هذا التدريب على اراضيها.

التعليقات 3
Thumb lebnanfirst 23:04 ,2014 أيلول 26

God's speed General Dempsey, no time to waste. Get to it, if anyone can pull this it so the USA.

Missing .karim-. 00:27 ,2014 أيلول 27

That's a lot of jihadist terrorists to train.

Default-user-icon Moe (ضيف) 02:30 ,2014 أيلول 27

It's just smoke. The airstikes are useful, thanks for those, and the weapons for the LAF are nice, if small. It's going to take ground forces other than those sponsored by the US to win this war.