عطل في المحرك تسبب بحادث الطائرة في ايران في اب

Read this story in English W460

اعلنت السلطات الايرانية الايرانية الاثنين ان حادث طائرة اودى بحياة 39 شخصا عند اقلاعها في اب مرده الى عطل في المحرك وفشل نظام الانذار، حسبما نقلت عنها وسائل الاعلام.

وفي العاشر من اب، تحطمت طائرة انتونوف-140 ايرانية الصنع على متنها 40 شخصا وثمانية من افراد الطاقم في حي سكني مخصص للعسكريين وعائلاتهم على بعد اقل من خمسة كلم عن مطار طهران-مهراباد الذي اقلعت منه.

وبحسب حصيلة رسمية، قتل 39 شخصا واصيب 9 اخرون بجروح خطيرة.

وقال محمد شهبازي رئيس لجنة التحقيق حول الحادث ان المحرك الايمن للطائرة تعطل بعد ثانيتين على الاقلاع الا ان العطل لم يظهر على لوحة القيادة وحاول الطيار الذي علم متاخرا بالامر الحفاظ على توازن الطائرة التي كانت تنقل اكثر من حمولتها، حسبما نقلت عنه صحيفة خراسان.

وبعد الحادث، امر الرئيس الايراني حسن روحاني بوقف كل رحلات طائرات انتونوف-140 المصنعة في ايران.

وتمنع العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة والبلدان الاوروبية ايران من شراء قطع غيار او طائرات غربية لتجديد اسطولها المدني المتهالك.

لكن الدول الغربية وافقت في اطار الاتفاق النووي المعقود بين ايران والدول العظمى لمجموعة 5+1، على بيع ايران قطع غيار لاسطولها الجوي. وتضم هذه المجموعة الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين والمانيا، ويطبق الاتفاق منذ كانون الثاني 2014.

ولتأمين رحلاتها الداخلية، عمدت ايران الى صنع طاِئرات على النموذج الروسي او الاوكراني، ولاسيما انتونوف 140

التعليقات 1
Default-user-icon mark anthony padilla (ضيف) 19:02 ,2014 تشرين الأول 01

Now a days we can't say what's going on in our everyday life, needing an emergency, there's a safety back up that will help you get an immediate help from rescuers. Just press the panic button and your call be directly routed to the nearest 911. In addition, you can be connected to your safety networks (your love ones who can help or assist you when needs help). There is much more features you can ever find, just check this out: http://safekidzone.com/?a_aid=52f12fafd5de8