وفد عسكري رفيع المستوى في موسكو "لتحديد الحاجات العسكرية"

Read this story in English W460

بدأ وفد عسكري لبناني رفيع المستوى زيارة الى العاصمة الروسية موسكو، لتحديد حاجات القوى العسكرية من اجل مواجهة الارهاب والحفاظ على امن البلاد، وفق ما أفادت المعلومات الصحافية.

فقد أفادت صحيفة "الجمهورية"، الاربعاء ان وفداً عسكرياً لبنانياً رفيع المستوى يرافقه ضبّاط أمنيون، بدأ زيارة لموسكو، بعيداً من الأضواء لتحديد الحاجات العسكرية للجيش والقوى الأمنية.

ولفتت الى ان الزيارة تمهّد لتوقيع صفقة مع شركة "روس أبورون" المتخصّصة بتصدير الأسلحة الروسية والتي من المقرّر أن تموّلها هبة المليار السعودية التي قدّمت مؤخراً.

وأشارت الصحيفة الى ان الوفد سيجري محادثات مع ممثّلي الشركة حول نوعية السلاح والعتاد والذخائر التي من شأنها تعزيز قدرة الجيش والأجهزة الأمنية في مواجهة الارهاب والحفاظ على الامن الداخلي في البلاد.

ونقلت "الجمهورية" عن مصادر قريبة من شركة "روس أبورون" إلى أن الجانب الروسي قدم عرضاً للوفد اللبناني لشراء منظومة صواريخ متطوّرة من نوع "كورنيت" المخصّصة لمواجهة البؤَر الإرهابية، إضافةً إلى دبابات ومنظومات مدفعية حديثة، وذخائر وعتاد.

وأكّدت المصادر أن روسيا جاهزة لتقديم المساعدة اللازمة للجيش اللبناني في المجالين العسكري والتقني.

يُذكر ان وزير الداخلية نهاد المشنوق كان قد توجه الاسبوع الفائت الى العاصمة الروسية لبحث شراء معدات عسكرية، وامكان الحصول على هبة اضافية.

ج.ش.

التعليقات 7
Thumb EagleDawn 08:50 ,2014 تشرين الأول 01

and the paid sectarian mouthpieces keep posting" where is the money, where is the saudi grant". I guess their sectarian militia and iran are paying for these russian weapons.

Thumb ex-fpm 09:06 ,2014 تشرين الأول 01

The reality is they do not want the LAF to be modernized or equipped. It suits them to have their militia stronger than the armed forces and they enjoy the privileges that come with it.

Default-user-icon Massoud Dariush Bahadur (ضيف) 10:46 ,2014 تشرين الأول 01

hahaha! Our secretary in the office was just fired because she spends all her time on naharnet reading your comments Flamethrower! Something another

Default-user-icon illiterate-Southern (ضيف) 11:18 ,2014 تشرين الأول 01

well said southern

Default-user-icon jean (ضيف) 14:04 ,2014 تشرين الأول 01

Southern proof please

Thumb ado.australia 17:20 ,2014 تشرين الأول 01

The only country that has actually donated anything to the LAF is the USA.... And that is only after aipac permits it to send bullets, a Cessna plane, and gulf war humvees. Actually the UAE donated 2 french gazelle helicopters only after they removed the hell fire missiles... but it's the thought that counts no?

Thumb barrymore 10:23 ,2014 تشرين الأول 01

Thank you KSA for your support of our army, stability, and currency.