جنبلاط: مواقفي ليست إعادة تموضع ولم أطلب موعدا للقاء نصرالله والأسد

Read this story in English W460

أعلن رئيس كتلة "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط أن مواقفه الأخيرة لا تعبر عن "تموضع" جديد مشيرا إلى أن ما قاله سبق وذكره في طاولة الحوار الوطني عام 2006 وكاشفا أنه لم يطلب موعدا للقاء الرئيس السوري والأمين العام لحزب الله.

وقال جنبلاط بحسب ما نقلت عنه "أخبار المستقبل" بعد لقائه الممثل الخاص للرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف في الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل مارغيلوف "إن ما قلته ليس سوى تذكير بما تمّ الإتفاق عليه على طاولة الحوار الوطني وليس إعادة تموضع، فمن المفيد أن يتذكر الشخص الأمور بين الحين والآخر".

وكان جنبلاط قد أشار في حديث إلى "الأنباء" في رد على البطريرك بشارة الراعي دون تسميته أنه لا يجوز ربط السلاح بتوطين الفلسطينيين كما أن "الكلام عن صعود التيارات السلفية غير دقيق" ما اعتبرته قناة المنار أنه انضمام إلى "القوات اللبنانية ومتفرعاتها" في "الهجوم" على الراعي.

وأضاف جنبلاط أنه لم يفهم ما قصده رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد الذي طلب أن "ننتظر قليلاً حتى نتبيّن الأمر حيال مواقف جنبلاط".

وعن حديث وزير الإعلام الأسبق ميشال سماحة عن أنّ قنوات الاتصال بين مساعد وزيرة الخارجيّة الأميركيّة لشؤون الشرق الأدنى وأفريقيا جيفري فيلتمان وجنبلاط عادت، أجاب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي:"أنا لم أسمع كلام سماحة وأعتقد أنّه يفهم بملفات الصين أكثر".

وردا على ما كانت قد أشارت إليه قناة الـ"OTV" عن أن وزير الأشغال العامة والنقل غازي العريضي فشل في ترتيب لقاء بين الرئيس السوري وجنبلاط اعلن الأخير انه لم يطلب "موعدا للقاء الرئيس السوري بشار الأسد كما لم يطلب موعدا للقاء الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله".

كذلك سأل وزير الشؤون الإجتماعية وائل ابو فاعور بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري الثلثاء "هل النائب وليد جنبلاط هو الوحيد الذي علق على كلام غبطة البطريرك؟ وهل في كلام النائب جنبلاط ما هو جديد وما يمثل انقلابا على المواقف السابقة؟".

وأضاف:" هل إذا تحدث جنبلاط عن ربط المقاومة بالتوطين يكون ذلك بمثابة كفر؟ وهل إذا ذكر وليد جنبلاط بمقررات الحوار يكون قد كفر؟ هل قال وليد جنبلاط يوما بأن سلاح "حزب الله" يجب أن يرتبط بمسألة التوطين أو حل كل المشاكل في المنطقة؟".

وختم أبو فاعور:"لماذا كل هذه الحملة وكل هذه التفسيرات، في حين أن وليد جنبلاط يؤكد مقررات الحوار، وهي مقررات إجماع بين اللبنانيين؟".

التعليقات 3
Default-user-icon Lancelot DuLac (ضيف) 23:03 ,2011 أيلول 13

But of course. A realignment is a 180 degree shift... the kind that Walid Jumblat does with unmatched mastery. These little 120 or 150 degree spins are nothing worth mentioning. He does these at breakfast on any given day.

Default-user-icon simon (ضيف) 02:15 ,2011 أيلول 14

You keep changing like the weather in Australia

Thumb canaanite 07:27 ,2011 أيلول 14

He flip-flops while he is flip-flopping!

I truly understand Mr Jumblatt.
His flip-flopping is of a fractal nature, meaning one huge flip-flop is compromised of many mini flip-flops, each of which contains thousands of micro flip-flops. If you look at his red blood cells, you will see they are flip-flopping too....