المطارنة الموارنة رفضوا جلسات "تشريع الضرورة": الامر الملح الوحيد هو انتخاب رئيس

Read this story in English W460

أعلن المطارنة الموارنة عن رفضهم للجلسات النيابية من اجل "تشريع الضرورة"، مشددين على ان الامر الوحيد الملح هو انتخاب رئيس للجمهورية.

واثر اجتماعهم الدوري الشهري، الاربعاء، في بكركي برئاسة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، اعتبر المطارنة ان "الضرورة الشرعية الوحيدة هي انتخاب رئيس وما عدا ذلك يعتبر مخالفة صريحة للدستور".

وجددوا الدعوة للنواب منم أجل التقيد بالمبادئ الدستورية.

ومنذ أن دخل لبنان في الفراغ الرئاسي في 24 ايار الفائت، بعد فشل النواب في انتخاب رئيس جديد ورفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته، دخلت الانتخابات النيابية في المجهول، اذ ان هناك من يرفض التمديد وهناك من هو ضد اجراء الانتخابات النيابية في ظل الفراغ الرئاسي.

من جهة أخرى، اعلن المطارنة الموارنة عن تضامنهم من ذوي عسكريي عرسال المحتجزين لدى الجهات الارهابية، معربين عن تفهمهم لآلامهم، مشددين على انه "على المسؤولين أخذ هذه المشاعر بالحسبان".

من هنا ناشد المطارنة الجميع "دعم المؤسسة العسكرية والقوة الأمينة لأن في صونها درءا للمخاطر".

وخلال معركة عرسال بين الجيش اللبناني وجماعة "داعش" وتنظيم "جبهة النصرة" الارهابيين مطلع آب الفائت، أسر عناصر من الجيش ومن قوى الامن الداخلي، أفرج عن عدد منهم في وقت لاحق.

وقام داعش بقطع رأس اثنين من الجيش، في حين قامت النصرة بقتل عنصر بالرصاص، وسط مناشدات ومطالبات العسكريين لأهاليهم بالتحرك للافراج عنهم، في حين ان المعلومات الصحافية تفيد بمطالبة الخاطفين بالافراج عن سجناء في رومية لإطلاق سراح العسكريين.

كذلك، اعرب المطارنة عن توجسهم "للتحركات التي تشهدها طرابلس والتضخيم الاعلامي عن وجود مجموعات ارهابية في المدينة".

وأثنوا على ما تقوم به المرجعيات في طرابلس لحفظ حضارتها التاريخية.

يُذكر انه برزت في الآونة الاخيرة كتابات في طرابلس وعلى جدران الكنائس ضد المسيحيين وكتابات مؤيدة للتنظيم الارهابي "داعش". واعلن مفتي طرابلس والشمال مالك الشعار في تصريح صحفي الاربعاء عن مؤتمر اسلامي-مسيحي سيعقد في طرابلس من أجل "تأكيد ثوابت" ابناء المدينة و"هويتهم الحقيقية".

ج.ش.

التعليقات 3
Default-user-icon my two cents (ضيف) 13:12 ,2014 تشرين الأول 01

"We urge Islamic officials to take a clear stand on the spread of extremism" they all did now please quit whining and take a clear stand on why there is no president and on who's blocking the election of one.

Thumb canadianpaul 14:37 ,2014 تشرين الأول 01

lebjack, yes, Aoun is the worst of them all, but all are corrupt. The other day, an editor-in-chief of a Lebanese daily told me that since 1990, Lebanon has spent around 40 billion dollars on "fixing" electricity. Guess where that money is gone?

Thumb EagleDawn 16:01 ,2014 تشرين الأول 01

and of course you have proof that he does not have proof. Google it, idiot!