كرامي يرى صعوبة في تمويل المحكمة ويقول لميقاتي: الوسطية لا تمشي

Read this story in English W460

نصح رئيس الحكومة الأسبق عمر كرامي رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أن "الوسطية في الحكم لا تمشي" مبديا اعتقاده أنه "من الصعب كثيرا في مجلس الوزراء ان تمر قضية تمويل المحكمة الدولية".

وقال كرامي بعد لقائه السفير السوري لدى لبنان علي عبد الكريم علي أن "انعكاسات الاحداث في سوريا على الوضع لبنان يؤدي إما إلى تثبيت النظام، أو الى انقلاب كبير في كل الامور السياسية والوطنية".

وأضاف "اننا نتمنى على جميع الافرقاء في لبنان ان يقدروا هذه الظروف، ويقدروا ان لبنان سيتأثر سلبا ام ايجابا بحسب النتائج التي ستصل اليها الاحداث في سوريا".

ورأى أنه على الحكومة "ان تحزم امرها وتتخذ الخطوات الصحيحة التي تؤدي حل كل المشاكل، والتعيينات التي تضع الرجل المناسب في المكان المناسب".

وإذ أبدى تأييده لمواقف البطريرك الماروني بشارة الراعي الأخيرة قال:"التطرف الاعمى هو الذي يسود الآن ويعمل على مهاجمة البطريرك".

وتابع "من الصعب كثيرا في مجلس الوزراء ان تمر قضية تمويل المحكمة الدولية، فاذا لم تمر في مجلس الوزراء، ستحال الى مجلس النواب، فهناك اناس مواقعهم متأرجحة وغير معروفة، وعلى اساس هذه المواقف يكون القرار بهذا الموضوع".

ونصح رئيس الحكومة الأسبق رئيس الحكومة الحالي "ان الوسطية في الحكم لا تمشي، فليعمل قناعاته ويتكل على الله وليتخذ القرارات المناسبة التي تخدم المصلحة العامة ككل".

التعليقات 2
Default-user-icon Voyager (ضيف) 17:12 ,2011 أيلول 14

For once Karami is right! There is nothing called Centrist" in Lebanon. Aoun and his Mps attacked any and all candidates who claimed they were independents or centrists during the last elections. Miqati is not a centrist figure; he was appointed by the group leader of thugs in Lebanon.

Default-user-icon amirmansour (ضيف) 18:23 ,2011 أيلول 14

Is this a Joke ???
Read again:
""He added after holding talks with Syrian Ambassador to Lebanon Ali Abdul Karim Ali: “Miqati should follow his convictions and take the appropriate measures that serve the country’s general interest.”

He has nothing else to discuss with the Syrian Government except criticizing the Lebanese government....or it is an addiction.

Sad and sadly selected, elected leaders in Lebanon